الائتلاف الوطني: "قيصر" سيكون له مساهمة كبيرة في إنهاء الصراع السوري

الائتلاف الوطني: "قيصر" سيكون له مساهمة كبيرة في إنهاء الصراع السوري

عدد القراء: 697

مركز حلب الإعلامي

قال الائتلاف الوطني لقوى الثورة السورية إن قانون "قيصر" سيكون له مساهمة كبيرة في إنهاء الصراع المستمر منذ تسع سنوات بين الشعب السوري ونظام الأسد.

جاء ذلك في بيان للائتلاف اليوم الثلاثاء، أكد فيه أنه قام بتشكيل فريق عمل خاص بقانون "قيصر" لمتابعة تنفيذه وتطبيقه على كافة المستويات.


وأضاف البيان نقلاً عن لسان منسق دائرة العلاقات الخارجية في الائتلاف "عبد الأحد أسطيفو"، أكد فيه أن تطبيق القانون سيكون له مساهمة كبيرة في إنهاء الصراع المستمر منذ تسع سنوات بين الشعب السوري ونظام الأسد.

وأوضح أسطيفو، أن قانون "قيصر" هو ورقة ضغط ليس على نظام الأسد فحسب، إنما على كافة الدول والجهات الداعمة له، والذي من شأنه التأثير على أي دولة تتعامل مع النظام.


وعن الفريق الذي شكله الائتلاف؛ لفت أنه سيقوم بالاستفادة من القانون لأقصى درجة من خلال عمله الدبلوماسي مع الدول الصديقة والشقيقة، إضافةً إلى اللقاءات الدورية مع المجموعات الفاعلة في الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوربي بمشاركة الجاليات السورية.


وأشار أن الفريق سيقوم بتوجيه مذكرات لمختلف الدول بشأن التنسيق لتطبيقه، إضافة للعمل مع الجاليات السورية لحث الاتحاد الأوربي على إصدار قرار مماثل، للضغط على نظام الأسد وداعميه بشكل أكبر.


وبين في تصريحاته أن الفريق المشكل حديثاً سيعمل أيضًا مع الدول العربية لمنع أي تطبيع مع نظام الأسد والاستمرار في مقاطعته، وإيضاح كافة الآثار القانونية لتلك الدول في حال القيام بذلك.


يذكر أن المبعوث الأمريكي الخاص لسوريا "جيمس جيفري" أكد في تصريحات سابقة له أن الولايات المتحدة الأمريكية ستبدأ في شهر حزيران القادم بتطبيق القانون وملاحقة المتورطين مع نظام الأسد، كما سيتيح القانون إمكانية محاسبة النظام على جرائم الحرب طيلة السنوات التسع الأخيرة.


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 أيار/مايو 2020 - 03:34 مساءً


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus