بسبب كورونا.. السجن على أول لاجئ سوري في ألمانيا

بسبب كورونا.. السجن على أول لاجئ سوري في ألمانيا

عدد القراء: 451

مركز حلب الإعلامي

قالت صحيفة "متل دوتشه"، اليوم الأربعاء ، إن الشرطة الألمانية في مدينة لاندشاوت التابعة لمقاطعة بافاريا، سجنت أول لاجئ سوري بسبب عدم التزامه بالحظر الذي تفرضه الحكومة الألمانية على السكان.
وبحسب الصحيفة فإن الشاب السوري والذي يبلغ من العمر 27، ورغم تحذيرات الشرطة له عدة مرات بعدم زيارة صديقة أو الخروج من المنزل إلا أنه لم يلتزم.
وأشارت إلى أن الشرطة رغم مخالفته بمبالغ مالية لمرتين متتاليتين إلا أنه استمر في الخروج وكان يمشي في الشارع ويدخن مع أصدقائه، ما دفع الشرطة لوضعه في السجن الإصلاحي في مدينة لاندشاوت حيث قرر القاضي وضعه لمدة أسبوع بالإضافة إلى دفع غرامة مالية.
ووفق الصحيفة فإن الشاب السوري كان فوضويا وغير مبال بالقوانين التي وضعت من قبل السلطات فيما يتعلق بحظر التجول، وأن ولاية بافاريا اتخذت منذ بدء إنتشار وباء كورونا تشديدات صارمة وحظر للتجول وإيقاف المدارس والجامعات ورياض الأطفال وشركات العمل للحد من إنتشار وباء كورونا.
وعملت السلطات الألمانية مؤخرا في مدينة "زار بروكن" عاصمة ولاية "سارلاند" الألمانية، نقل 100 لاجئ من مدينة ليباخ إلى مبنى قصر الضيافة التابعة لاتحاد كرة القدم، بسبب إصابة لاجئ سوري في أحد مراكز استقبال اللاجئين في المدينة بفيروس كورونا. 


تاريخ النشر: الخميس 02 نيسان/أبريل 2020 - 08:46 صباحاً
سورياألمانيالاجئكورونا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus