قطر تطلق حملة "حق الشام" لمساعدة النازحين السوريين

قطر تطلق حملة "حق الشام" لمساعدة النازحين السوريين

عدد القراء: 734

مركز حلب الإعلامي

أطلقت هيئة "قطر الخيرية" حملة تهدف لجمع التبرعات للنازحين في سوريا، وذلك بعد حملة النزوح الغير مسبوقة, التي تشهدها مناطق الشمال السوري بفعل القصف المكثف, من نظام الأسد وروسيا على المناطق السكنية.

وأعلنت عبر موقعها الرسمي عبر شبكة الانترنت عن إطلاق حملة جديدة تهدف لمساعدة 250 ألف نسمة من النازحين السوريين.

وقالت في منشور لها عبر معرفاتها الرسمية, على مواقع التواصل الاجتماعي "‏الأطفال والنساء هم الغالبية العظمى من النازحين حيث نزح أكثر من نصف مليون طفل سوري مؤخرًا من بيوتهم في فصل الشتاء القاسي دون وسائل تدفئة ودون طعام وبلا مأوى، ساهموا معنا في حملة (‎حق الشام) لنخفف معاناتهم"

وفي السياق ذاته أعلن الرئيس التنفيذي للهيئة "عبدالرحمن بن حمد آل ثاني" في تصريحات له، أن الحملة ستنطلق عبر التلفزيون القطري الرسمي والإذاعات المحلية يومي 21 و 22 شباط/فبراير الحالي.

وتشمل مجالات الحملة بتأمين الإيواء والمساعدات الغذائية والصحة والتعليم للنازحين السوريين، كما وأعلنت الهيئة، أمس الخميس، عن توجه وفد منها إلى الحدود السورية التركية لتقديم المساعدات العاجلة للنازحين.

وتتضمن الدفعة الأولى من المساعدات التي سيتم توزيعها 50 شاحنة تحمل 200 طن من خيام وبطانيات ومواد تدفئة وألبسة شتوية إضافة لمواد غذائية وإغاثية، بتكلفة إجمالية للحملة تقدر بـ 14.5 مليون ريال قطري، ومن المقرر أن يستفسد منها حوالي 850 ألف نسمة.

يذكر أنه وبحسب إحصائية للأمم المتحدة فإن أكثر من 900 ألف نسمة نزحوا خلال الثلاثة أشهر الماضية، بفعل الحملة العسكرية والقصف المكثف لنظام الاسد وروسيا، حيث أكدت في إحصائيتها أن موجة النزوح هذه، تعتبر أكبر موجة نزوح منذ 2011.


تاريخ النشر: الجمعة 21 شباط/فبراير 2020 - 07:25 مساءً
قطر الخيريةحملة حق الشام

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus