واشنطن توضح موقفها من التدخل العسكري في سوريا

واشنطن توضح موقفها من التدخل العسكري في سوريا

عدد القراء: 457

مركز حلب الإعلامي

كشفت "الولايات المتحدة الأمريكية" عن موقفها من التدخل العسكري في مدينة إدلب، لوقف الحملة العسكرية، التي يقوم بها نظام الأسد وروسيا.

وفي تصريح لمستشار الأمن القومي الأمريكي "روبرت أوربراين" خلال ندوة له ألقاها في العاصمة الأمريكية واشنطن؛ أكد أن بلاده ليست في وضعية يلزمها وقف الفعاليات السيئة التي يقوم بها نظام الأسد وروسيا.

وأوضح، أنه لا يوجد شيئ سحري لإنهاء الوضع السيئ في إدلب، واصفًا أن العلاقات بين الرئيس التركي رجب طيب أردوعان والروسي فلاديمر بوتين بالمتذبذبة، وأن واشنطن تسعى لإحلال السلام في سوريا.

وأضاف متسائلًا: "نظام الأسد وداعموه أغاروا على القوات التركية والعناصر التي تعمل معها، فهل يُنتظر منّا أن نلعب دور الشرطي الدولي وننزل بالمظلات إلى إدلب لإيقاف الاعتداءات؟".

وأردف، :"الوضع في إدلب سيء للغاية، والأسد لاعب سيء جداً، وكذلك الإيرانيون، والخطوات التي تُقدم عليها تركيا وروسيا لا تساهم في تحسين الوضع هناك"

وكانت تركيا وروسيا وإيران، قد توصلوا لاتفاق منطقة "خفض التصعيد" خلال اجتماعات أستانة المتعلقة بالشأن السوري، في مايو/ أيار 2017.

يذكر أنه وبالرغم من التفاهمات الروسية التركية لوقف إطلاق النار في منطقة "خفض التصعيد" والتي كان آخرها في 12يناير، الماضي بحسب بيان وزارة الدفاع التركية، إلا أن نظام الأسد وميليشياته تواصل شن هجمات عسكرية على المنطقة.
 


تاريخ النشر: الخميس 13 شباط/فبراير 2020 - 10:21 صباحاً
الولايات المتحدةمستشار الأمن القومي الأمريكيادلبخفض التصعيداستانة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus