وزير الدفاع التركي يلوح بعملية عسكرية ضد الأسد في إدلب

وزير الدفاع التركي يلوح بعملية عسكرية ضد الأسد في إدلب

عدد القراء: 934

مركز حلب الإعلامي

قال وزير الدفاع التركي "خلوصي آكار" إن بلاده تستعد لتنفيذ عملية عسكرية ضد نظام الأسد، إذا لم يستجب للمهلة الممنوحة له.

جاء ذلك في تصريحات له لصحيفة "حرييت" التركية، أكد فيها أن بلاده بصدد تنفيذ الخطة B وC إذا لم يلتزم نظام الأسد بالمهلة، حتى نهاية الشهر الحالي.

وأوضح، خلال رده على سؤال عن ماهية الخطة B، أن بلاده طلبت من شركائها (الأمريكان) إبعاد الإرهابيين عن الحدود السورية التركية سابقًا.

وتابع، عندما لم يتم الرد على الطلب التركي، قمنا بتنفيذ عمليتي غصن الزيتون ودرع الفرات في ريف حلب، ونبع السلام بريف الحسكة.

ونوه آكار، في تصريحاته أن بلاده تسعى لتفعيل وقف إطلاق النار في إدلب، منوهًا أن نظام الاسد لم يستجب لتلك الدعوات وقام بإلقاء آلاف البراميل المتفجرة والصواريخ على المدنيين في إدلب، ما أدى لنزوح مليون نسمة باتجاه الحدود السورية التركية.

وكان الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" قد توعد بإجبار نظام الأسد على التراجع عن المناطق التي سيطر عليها مؤخرًا، وأمهله لنهاية شهر شباط الحالي، للانسحاب خارج حدود اتفاق سوتشي.

يذكر أن قوات النظام وبدعم روسي وإيراني تشن عملية عسكرية واسعة في ريفي حلب وإدلب، بهدف توسيع نطاق سيطرتها، الأمر الذي تسبب باستشهاد مئات المدنيين ونزوح مئات آلاف العائلات بسبب القصف على الأحياء السكنية، فضلًا عن تدمير البنى التحتية والمشافي والمدارس.


تاريخ النشر: الأحد 09 شباط/فبراير 2020 - 01:31 مساءً
خلوصي اكاروزير الدفاع التركيادلب

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus