إدلب.. شهيد بقصف على سوق سراقب وقتلى للنظام على جبهة سروج

إدلب.. شهيد بقصف على سوق سراقب وقتلى للنظام على جبهة سروج

عدد القراء: 134

مركز حلب الإعلامي

استشهد مدني وأصيب آخرون بجروح، اليوم الاثنين، جراء غارات جوية استهدفت السوق الشعبي لمدينة سراقب شرق إدلب، في وقت تخوض فصائل المعارضة معارك ضد قوات النظام على الجبهات الشرقية والجنوبية لأرياف للمحافظة.
وقال مراسل مركز حلب الإعلامي بريف إدلب؛ إن "الطائرات الحربية قصفت ضباح اليوم الاثنين، بعدد من الغارات الجوية السوق الشعبي "سوق الهال" بمدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، ماأدى إلى استشهاد مدني وإصالة خمسة آخرين بجروح.
وعملت فرق الدفاع المدني على نقل المصابين إلى المشافي الميدانية وتسليم جثمان المدني إلى ذويه، وتفقد المكان.
وفي سياق قريب؛ أعلن فصيل "أنصار التوحيد" مقتل عدد من عناصر قوات النظام من بينهم ضابط، أثناء محاولتهم التقدم على جبهة سروج بريف إدلب الجنوبي الشرقي، صباح اليوم الاثنين.
وفي الأثناء، قالت وكالة إباء المناصرة لهيئة تحرير الشام، إن اشتباكات تدور بين عناصر الفصائل وقوات النظام على محور قرية رسم الورد جنوب شرق إدلب.
وكانت الفصائل سيطرت على بلدات وقرى "إعجاز واسطبلات ورسم الرود وسروج" بريف إدلب الشرقي بشكل كامل من قبضة قوات النظام، وذلك ضمن معركة "ولاتهنوا" التي أطلقتها قبل يومين، ردا على محاولات التقدم المتواصلة والتصعيد في المنطقة.
وتشهد محاور جنوب شرقي إدلب محاولات تقدم مستمرة من النظام والروس، لا سيما في الأيام الماضية، رغم وجود تهدئة معلنة من روسيا، أواخر آب الماضي، وسط قصف جوي مكثف على أرياف إدلب الجنوبية والشرقية.


تاريخ النشر: الاثنين 02 كانون أول/ديسمبر 2019 - 08:34 صباحاً
سورياسراقبروسياسروج

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus