معبر "جرابلس" الحدودي يحدد موعد بدء الدخول لزيارة سوريا لحاملي بطاقة "غازي عنتاب"

معبر "جرابلس" الحدودي يحدد موعد بدء الدخول لزيارة سوريا لحاملي بطاقة "غازي عنتاب"

عدد القراء: 1778

مركز حلب الإعلامي

أعلن معبر جرابلس الحدودي مع تركيا، أن دخول السوريين لزيارة سوريا خارج نطاق زيارة العيدين المتعارف عليها في تركيا ستكون متاحة للسوريين الحاملين لبطاقة الحماية المؤقتة أو الإقامة الصادرة عن ولاية "غازي عنتاب" التركية.
جاء ذلك في منشور نشره عبر معرفاته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أكد فيه أن الزيارات ستكون متاحة اعتباراً من بداية الشهر القادم "كانون الأول".
وأضاف المعبر بحسب منشوره أن القرار جاء بعد الاجتماع الدوري للجالية السورية ومسؤولين أتراك في ولاية غازي عنتاب التركية، والذي تم عقده في 8 نوفمر الحالي.
من جانبه أفاد عضو الجالية السورية بولاية "غازي عنتاب" (عبدالله سليمان أوغلو) في تصريح خاص لمركز حلب الإعلامي، أن الزيارات ستكون متاحة فقط لحاملي كملك أو إقامة صادرة عن إدارة الهجرة في ولاية غازي عنتاب،وحصراً عن طريق معبر قرقميش (جرابلس) الحدودي.
وأردف عبدالله أنه وبعد الازدحام الذي حصل في عيد الأضحى الماضي وصعوبة حجز الإجازة بسبب الضغط الكبير الذي شهده موقع الحجز تم التباحث مع والي غازي عنتاب بشأن طرح هذا القرار عله يخفف من الضغط شيئاً ما.
ونوه عبدالله أنه وفي الاجتماع السابق مع الوالي أكد لهم أنه سيتم إطلاق رابط الكتروني في الشهر القادم حيث يستطيع السوريين من خلاله التقديم للحصول على إذن زيارة لسوريا.
وأوضح عبدالله أن قبول الأشخاص المتقدمين للزيارة يأتيوبعد دراسة أمنية للشخص والمنطقة المراد زيارتها إضافةً لسبب الزيارة ومن ثم يأتيه الرد حول طلبه بحسب معلومات الاتصال التي وضعها بطلبه.
يذكر أن البوابات الحدودية السورية التركية تشهد ازداحماً كبيراً في فترة الأعياد بسبب كثرة أعداد السوريين الراغبين بزيارة سوريا لقضاء فترة العيد مع أقربائهم، وتسعى الحكومة التركية في مثل هذه القرارات لتخفيف الضغط على البوابات الحدودية الأخرى، وتشجيع السوريين على العودة والاستقرار في بلدهم.
 


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 تشرين ثاني/نوفمبر 2019 - 06:17 مساءً
معبر جرابلسغازي عنتاباللاجئين السوريين

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus