أردوغان.."نبع السلام" مستمرة والولايات المتحدة وروسيا لم تنفذا تعهداتهما بشأن انسحاب ميليشيا قسد

أردوغان.."نبع السلام" مستمرة والولايات المتحدة وروسيا لم تنفذا تعهداتهما بشأن انسحاب ميليشيا قسد

عدد القراء: 141

مركز حلب الإعلامي

قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" أن عملية "نبع السلام" مستمرة لأن الولايات المتحدة وروسيا لم تقوم بإخراج ميليشيا قسد من شمال شرق سوريا بعد.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الرئيس التركي، مع رئيس الوزراء المجري، في العاصمة الهنغارية "بودابست" اليوم الخميس.
وأكد أردوغان في تصريحاته، أنه يجب الوقوف صفاً واحداً للقضاء على الإرهاب، ولكن هناك دول تدهم منظمات إرهابية في إشارة لميليشيا قسد والدعم الأمريكي الذي تتلقاه.
وأضاف أردوغان بأنه لايوجد فرق بين متزعم ميليشيا قسد "مظلوم كوباني" الذي يقف على رأس ميليشيا قتلت مئات المدنيين، ومتزعم تنظيم (داعش) "أبو بكر البغدادي" .
ونوه أردوغان أنه ما زالت هناك تنظيمات إرهابية تواصل هجومها علي تركيا شمال سوريا، وما زالت تركيا تنتظر جهود واشنطن بشأن تطبيق إتفاقها.
وأردف أردوغان أن تركيا مصرة على القضاء على تنظيم (داعش) وأنها تقوم بدور كبير في محاربته، فقد قامت باعتقال 13 شخصاً من المقربين من زعيم تنظيم الدولة "البغدادي" مؤخراً
واعتبر أردوغان أن عملية "نبع السلام" قد نجحت على الصعيدين العسكري والسياسي، وأن هذه العملية كانت فرصة لمعرفة الدول الصديقة من غيرها.
وفيما يخص اللاجئين السوريين في تركيا لفت أردوغان أن تركيا ستستمر في استضافة السوريين وتقديم الدعم لهم سواء تلقت دعماً من "الاتحاد الأوروبي" أو لا، ولكن سنضطر لفتح أبوابنا باتجاه أوروبا في حال لم يسر الأمر على ما يرام.


تاريخ النشر: الخميس 07 تشرين ثاني/نوفمبر 2019 - 06:30 مساءً
نبع السلامميليشيا قسدمظلوم عبديتنظيم داعشالولايات المتحدةروسيا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus