مخابرات النظام تعتقل عضو في اللجنة الدستورية السورية قرب الحدود اللبنانية

مخابرات النظام تعتقل عضو في اللجنة الدستورية السورية قرب الحدود اللبنانية

عدد القراء: 219

مركز حلب الإعلامي

أصدرت "هيئة التنسيق الوطنية"، بيان لها، اليوم الثلاثاء، أكدت خلاله اعتقال مخابرات النظام السوري، لعضوٍ في اللجنة الدستورية بالقرب من الحدود اللبنانية السورية.
وقالت الهيئة في بيانها؛ إن مخابرات النظام السوري اعتقلت، اليوم الثلاثاء، عضو اللجنة الدستورية وممثل الهيئة في المعارضة "محمد علي صايغ" أثناء عبوره الحدود من معبر جديدة يابوس مع لبنان. مشيرةً أن فرع أمن الدولة هو الجهة التي أقدم على اعتقال المحامي.
واعتبرت الهيئة أن مافعله النظام خرق واضح للمادة السادسة من القواعد الإجرائية المتعلقة ببناء الثقة وضمان أمن وسلامة أعضاء اللجنة الدستورية، مدينةً هذه الممارسات القمعية.
وطالبت الهيئة في بيانها بإطلاق سراح الصايغ على الفور، مع تحميل السلطة الحاكمة مسؤولية أي أذى يمكن أن يلحق به.
وسبق أن اعتبر المبعوث الأممي إلى سوريا "غير بيدرسون"، أن اللجنة الدستورية في سوريا ستعد مشروعا يمهد لحل سياسي، مؤكداً العمل على توفير ضمانات لعدم تعرض اللجنة الدستورية السورية لأي مضايقات.
وأعلنت الأمم المتحدة الأسبوع الفائت، تشكيل لجنة لصياغة دستور لسوريا، وهي خطوة في طريق عملية السلام المتعثرة، وقال مسؤولو الأمم المتحدة؛ إن هذه اللجنة مهمة للغاية لتحقيق إصلاحات سياسية وإجراء انتخابات بهدف توحيد سوريا، وإنهاء الحرب التي تسببت في مقتل مئات الآلاف وتشريد نحو نصف سكان البلاد الذين كان يبلغ عددهم قبل الحرب 22 مليون نسمة.


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 تشرين أول/أكتوبر 2019 - 07:30 مساءً
سوريادمشقمخابرات النظاماللجنة الدستوريةلبنان

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus