وجهاء ديرالزور يطالبون "قسد" بإخراج المحتجزين في مخيم الهول

وجهاء ديرالزور يطالبون "قسد" بإخراج المحتجزين في مخيم الهول

عدد القراء: 125

مركز حلب الإعلامي

طالب وجهاء وشيوخ المنطقة الشرقية في مدينة ديرالزور شرق سوريا، أمس السبت، قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بإخراج المتحجزين في مخيم الهول بريف الحسكة.
وقالت شبكة فرات بوست المحلية، إن عدد من وجهاء وشيوخ المنطقة في بلدة الباغوز بريف ديرالزور الشرقي، التقوا عقب مأدبة غداء في البلدة وفدا من مجلس دير الزور المدني من بينهم رئيس المجلس وعدد من الأعضاء والتابعين بشكل مباشر لقوات سوريا الديمقراطية "قسد".
وبحسب الشبكة، فإن الوجاء طالبوا رئيس مجلس ديرالزور بإخراج المدنيين المحتجزين في مخيم الهول وتوفير الخدمات وتفعيل القطاع الصحي والتعليمي في عموم ريف دير الزور الشرقي.
وبعد معارك بلدة الباغوز في دير الزور (آخر معاقل تنظيم الدولة "داعش")، في آذار الماضي، تم نقل بعض المقاتلين الأجانب وذويهم، وبينهم أطفال، إلى مخيم الهول حيث يعيشون أوضاعا إنسانية :مزرية" ولا يسمح لهم بالحصول على المساعدات الإغاثية اللازمة، بحسب تقارير أممية.
ويقدر عدد سكان مخيم الهول بنحو 70 ألفا، معظمهم من النازحين وعائلات المقاتلين في تنظيم الدولة "داعش"، بينهم نحو 3500 طفل لا يملكون وثائق ولادة.
وكانت الإدارة الذاتية العاملة في شمالي شرقي سوريا، افتتحت مخيم الهول منتصف نيسان 2016، لاستقبال النازحين الفارين من مناطق خاضعة لتنظيم داعش، واللاجئين من مناطق العراق الحدودية القريبة من بلدة الهول شرقي الحسكة.


تاريخ النشر: الأحد 15 أيلول/سبتمبر 2019 - 11:16 صباحاً
سورياديرالزورالباغوزالهولقسد

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus