13 شهيداً بتصعيد جديد للطائرات الحربية على ريف إدلب

13 شهيداً بتصعيد جديد للطائرات الحربية على ريف إدلب

عدد القراء: 213

مركز حلب الإعلامي

استشهد 13 مدني وأصيب العشرات بجروح، اليوم الأربعاء، جراء غارات جوية للطائرات الحربية اشتخدف مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي والغربي، في وقت اسفرت تلك الغارات عن إخراج مشفى مدينة جسر الشغور عن الخدمة.

وأفاد مراسل مركز حلب الإعلامي، أن الطيران الحربي استهدف بعدد من الغارات الجوية الأحبار السكنية في مدينة جسر الشغور، والواقعة بالقرب من مشفى الكلاوي، ظهر اليوم الأربعاء، ماأسفر عن استشهاد سبعة مدنيين وإصابة العديد بجروح، تم نقلهم من قبل فرق الدفاع المدني إلى المشافي الميدانية لتلقي الإسعافات الأولية.

وأوضح مراسلنا أن الغارات على مدينة جسر الشغور أسفرت أيضاً عن دمار كبير في مشفى الكلاوي، ماأدّى لخروجه عن الخدمة، والذي يخدم قرابة 75 ألف مدني في منطقة جسر الشغور.

وفي السياق، استشهد أربعة مدنيين في بلدة معرة حرمة بريف إدلب الجنوبي، واثنين آخرين بغارات مماثلة استهدفت بلدة تل مرديخ بالريف ذاته.

هذا وتعرضت مدينة أريحا لقصف جوي من طيران حربي للنظام، طال مدرسة تعليمية، كما استهدف ذات الطيران مدينة سراقب بعدة غارات خلفت جرحى في صفوف المدنيين.

يشار إلى أن الطيران الحربي التابع للنظام وروسيا يواصلان للأسبوع الثاني والعشرين على التوالي بقصفهم للمناطق المحررة، وفق منسقو الاستجابة، وكان دعا الإئتلاف الوطني المجتمع الدولي بمنع تحليق طائرات النظام في سماء الشمال السوري والذي يتسبب بمجازر يومية في صفوف المدنيين.


تاريخ النشر: الأربعاء 10 تموز/يوليو 2019 - 01:03 مساءً
سورياادلبروسياجسرالشغور

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus