أردوغان: 330 ألف سوري عادوا إلى بلادهم

أردوغان: 330 ألف سوري عادوا إلى بلادهم

عدد القراء: 273

مركز حلب الإعلامي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إن تركيا تريد أن تحّول مااسماه "الحزام الإرهابي شمال سوريا" إلى حزام أمني من أجل توطين اللاجئين الموجودين بتركيا هناك. 
جاء ئلك في كلمة لأردوغان في كلمة له أمام الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية، في العاصمة التركية أنقرة، قوله: "إن 330 ألف لاجئ سوري عادوا إلى بلادهم حتى الآن، وسيصل هذا الرقم إلى الملايين مع حل المشاكل في منبج وشرق الفرات".
وتعارض تركيا دعم الولايات المتحدة الأمريكية لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وتهدد باستهداف مناطق سيطرتها بشمال شرقي سوريا، على اعتبار أن أنقرة تصنف "قسد" امتداد لحزب العمال الكردستاني "ب ك ك"، فيما ترفض واشنطن مطالب أنقرة وتقول إنها تراعي الهواجس الأمنية.
وفيما يخص منظومة الدفاع الجوي الروسية "S-400"، قال أردوغان إن شراءها مسألة سيادية لا يمكن التراجع عنها، مؤكداً أن بلاده ستبدأ الشهر المقبل، مضيفاً أنَّ: "هذه مسألة سيادية لا يمكن التراجع عنها".
وفي الشأن الداخلي، أكد الرئيس التركي أن الجميع سيشهد قريبا بدء انتعاشاً اقتصادياً مجددا، كما هنأ أردوغان مجددا مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو بفوزه ببلدية مدينة إسطنبول، مبينا أن المهم بالنسبة لهم هو تجلي الإرادة الوطنية بأفضل شكل آمن ودون أي تجاوزات.


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 حزيران/يونيو 2019 - 12:03 مساءً
تركياسورياأردوغانإسطنبول

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus