ألمانيا تناقش البنتاغون مصير مقاتلي تنظيم "داعش" المحتجزين في سوريا

ألمانيا تناقش البنتاغون مصير مقاتلي تنظيم "داعش" المحتجزين في سوريا

عدد القراء: 356

مركز حلب الإعلامي

ناقشت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير ليين، أمس الجمعة، في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) مصير المقاتلين الأجانب في تنظيم الدولة "داعش".
وقالت الوزيرة الألمانية لنظيرتها الأمريكية، باتريك شاناهان، خلال لقاء صحفي قولها: "لقد أكّدنا مرة أخرى أننا سنعالج كل حالة على حدة". وأضافت "لكننا مقتنعان بأن المشكلة الرئيسية تتمثل في جمع الأدلة في المنطقة حول النشاطات (الإرهابية)".
وعبّرت وزيرة الدفاع الألمانية عن ارتياحها للتأكيدات التي حصلت عليها حول إبقاء قوة أميركية في سوريا؛ وقالت: إن "الأميركيين كرروا التأكيد على أنهم سيبقون في المنطقة بعديد كاف". وأضافت أن "الأسابيع المقبلة ستكشف كيف يمكن لكل عضو (داخل التحالف الدولي) تحمل حصته من العبء".
وكانت الولايات المتحدة أعلنت في شباط/فبراير الماضي أن الجيش الأميركي سيبقي نحو مئتي جندي أميركي في سوريا بعد تنفيذ الانسحاب الذي أعلن عنه الرئيس دونالد ترامب للقوات الأميركية من هذا البلد.
وترفض الدول الأوروبية استعادة مواطنيها الذين توجهوا إلى سوريا للقتال في صفوف تنظيم الدولة "داعش" لمحاكمتهم، مشددة على غياب التحقيق الميداني وعلى أن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي تحتجزهم ليست حكومة.
المصدر: فرانس 24


تاريخ النشر: السبت 13 نيسان/أبريل 2019 - 12:23 مساءً
المانياالبنتاغونداعشقسد

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus