عملية تبادل أسرى بين الجيش الوطني وقوات النظام بريف حلب

عملية تبادل أسرى بين الجيش الوطني وقوات النظام بريف حلب

عدد القراء: 228

أجرى الجيش الوطني عملية تبادل أسرى مع قوات النظام، اليوم الأربعاء، برعاية الصليب الأحمر الدولي ووفد من الجانب التركي في معبر أبو الزندين بالقرب من مدينة الباب شرقي حلب.

ووفقاً لمصادر إعلامية متطابقة، فإن عملية التبادل تضمنت إطلاق سراح 14 معتقلاً من سجون قوات النظام مقابل الإفراج عن 15 أسير لقوات النظام بإشراف وفد من الصليب الأحمر الدولي ووفد من الجانب التركي.

والأسرى المفرج عنهم من معتقلات النظام هم، "عبد الحكيم المنلا وأحمد شاكول وحسان العلاوي وسيف الدين الجديع ، ومحمد حسون ،ومحمد رضا بكري ،أحمد برو، أحمد سكيف ، عادل رحمون ، عبد الرزاق قصير، محمد زهير القشي ، ميسر القاسم ، رياض العكلو وخليل الحسن ".

 وأعلنت وزارة الخارجية التركية، عن عملية اطلاق سراح متبادل لمعتقلين جرى بين المعارضة السورية والنظام اليوم الأربعاء، في منطقة أبو الزندين قرب مدينة الباب شرقي حلب.

وأضافت الوزارة أن عملية تبادل الأسرى جاء في إطار أنشطة فريق العمل الخاص بشؤون تحرير المحتجزين والأسرى وتسليم جثث القتلى والبحث عن المفقودين في سوريا، والذي أنشئ في إطار اتفاق أستانا بمشاركة تركيا وروسيا وإيران وكذلك الأمم المتحدة.

وكانت جرت عملية تبادل أسرى، منذ ثمانية أشهر، بين فصائل الجيش الوطني من جهة وقوات النظام من جهة أخرى، على معبر أبو الزندين، اطلقت قوات النظام سراح 20 معتقلاً من سجونها مقابل الإفراج عن 10 أسرى لدى فصائل الجيش الوطني.


تاريخ النشر: الأربعاء 31 تموز/يوليو 2019 - 08:22 مساءً
تبادل أسرىقوات النظامالجيش الوطنيالصليب الأحمر الدوليتركياريف حلبأبو الزندينسوريا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus