تركيا: استكملنا جميع الخطط حول المنطقة الآمنة بسوريا

تركيا: استكملنا جميع الخطط حول المنطقة الآمنة بسوريا

عدد القراء: 411

مركز حلب الإعلامي

أعلنت وزارة الدفاع التركي، اليوم الأربعاء، استكمال بلادها جميع خططها حول المنطقة الآمنة بسوريا.
جاء ذلك على لسان وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار؛ خلال مؤتمر صحفي، أكد خلاله استكمال بلاده جميع الخطط وتمركز قواته على الأرض، منوهاً: "نرغب في التحرك مع الولايات المتحدة".
وأشار إلى استمرار اللقاء في مقر الوزارة، مع الوفد الأمريكي حول المنطقة الآمنة في سوريا، مبينا استكماله في الساعات القادمة.
وأضاف: "سُررنا لرؤية محاورينا (الأمريكان) اقتربوا من وجهات نظرنا، جرت الاجتماعات في أجواء إيجابية وبناءة للغاية، معرباً عن رغبة بلاده في العمل والتحرك مع الحلفاء الأمريكان.
وتابع: "نود العمل والتحرك سوية مع حلفائنا الأمريكان، وقلنا مرارا وتكرارا إننا سنفعل ما يتوجب القيام به إذا لم يكن ذلك ممكناً، مشيراً أن الوفد التركي أبلغ نظيره الأمريكي عن جميع المخاوف الأمنية وتبادلا وجهات النظر حولها.
وعن المطالب التي جرى إبلاغها إلى الجانب الأمريكي أشار إلى أنها تتمثل بـ"مواصلة محاربة تنظيم داعش وحزب "ي ب ج"، والرغبة في العمل مع الولايات المتحدة لإنشاء منطقة آمنة بعمق 30-40 كلم خالية من "ي ب ج" وسحب الأسلحة الثقيلة منه، وإخراجه من المنطقة، وتدمير الأنفاق والتحصينات والمواقع التي بنوها".
وشدد أكار في ذات السياق: "لن نسمح أبدا بأي شكل من الأشكال بإنشاء حزام إرهابي جنوبي بلادنا. سنقوم بما يلزم (لمنع الحزام) مع الولايات المتحدة إذا كان ذلك ممكنا، وإلا فنحن مصممون على القيام بذلك بمفردنا".
وأكدت أنقرة في عدة مناسبات أنها ستضطر لإقامة منطقة آمنة شمالي سوريا، في حال عدم التوصل لتفاهم مع الولايات المتحدة بهذا الخصوص.


تاريخ النشر: الأربعاء 07 آب/أغسطس 2019 - 12:27 مساءً
سورياتركياقسدواشنطنالمنطقة الآمنة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus