تركيا تستعد لنشر منظومة صواريخ جديدة على الحدود مع سوريا

تركيا تستعد لنشر منظومة صواريخ جديدة على الحدود مع سوريا

عدد القراء: 863

مركز حلب الإعلامي

قال الرئيس التركي "رجب طيب اردوغان" إن بلاده ستقوم بنشر منظمة صواريخ جديدة على الحدود السورية التركية، لسد النقص المهم هناك.

جاء ذلك في تصريحات له, اليوم الأربعاء, أكد فيها أنه سيتم نشر منظومة الصواريخ "حصار إيه" على الحدود مع سوريا، مشيرًا إلى أن القوات التركية تتواجد على الاراضي السورية والليبية، وأن لها بعثات عسكرية في عدة دول من العالم.

وأضاف، "إن شاء الله سنقوم بنشر منظومة حصار إيه على الحدود السورية، في أسرع وقت، الأمر الذي سيساهم في سد نقص كبير بهذا الشأن".

وأوضح أن الجهود لتطوير المنظومة وزيادة مداها لا زالت مستمرة، منوهًا أن صواريخ "بوز دوغان" التي تستعمل في المنظمة قد اجتازت الاختبار بنجاح.

وكشف أردوغان أن نسبة الصناعة المحلية في منظومة الصواريخ "حصار إيه" بلغت 70%, موضحاً أن التجارب العسكرية للجيش التركي في سوريا وليبيا تتطلب وجود منظومات للصواريخ.

وتأتي الخطوة التركية بنشر منظومة الصواريخ على الحدود السورية التركية، بعد تصاعد وتيرة التوتر بين تركيا ونظام الأسد، عقب قصف الأخير لإحد نقاط المراقبة في إدلب ما أدى لمقتل 6 جنود أتراك 3 موظفين مدنيين.

يذكر أن منظومة الصواريخ "حصار إيه" تم إنتاجها محليًا في تركيا من قبل شركتي أسيلسان، وروكيتسان التركيتين، وقد اجتازت اختبار تحقيق الأهداف بنسبة 100%.


تاريخ النشر: الأربعاء 05 شباط/فبراير 2020 - 03:48 مساءً
حصار ايهالحدود السورية التركية

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus