تركيا ترسل تعزيزات عسكرية جديدة إلى الجهة المقابلة لـ تل أبيض

تركيا ترسل تعزيزات عسكرية جديدة إلى الجهة المقابلة لـ تل أبيض

عدد القراء: 246

أرسلت القوات التركية المزيد من التعزيزات العسكرية إلى الحدود الجنوبية لتركيا مع سوريا، اليوم الأحد، لاسيما في المنطقة المقابلة لمدينتي منبج وتل أبيض شمال سوريا، وذلك بعد تصريحات قائد ميليشيا "قسد" والتي هدد فيها بتحويل المنطقة لساحة حرب حال حدوث أي معركة ضدهم.

وقالت "وكالة الأناضول" التركية، إن الجيش التركي أرسل تعزيزات عسكرية إلى قضاء "أقجة قلعة" في ولاية شانلي أورفا التركية، تمهيداً لنقلها إلى وحداته المنتشرة على الحدود مع سوريا.

وأشارات الوكالة، إلى أن التعزيزات تتضمن شاحنات محملة بالمدافع والدبابات والذخيرة، وخرجت من قيادة لواء المدرعات العشرين في شانلي أورفا، مشيرةً أن التعزيزات تسلمتها قيادة فوج الحدود الثالثة في "أقجة قلعة" قبل نشرها على الوحدات المنتشرة على الحدود مع سوريا.

وكان صرح "مظلوم عبدي" لصحيفة "يني أوزغور بوليتيكا"، "إن الدولة التركية حشدت قوات كبيرة على الحدود مع سوريا، ونحن من جهتنا مستعدون لذلك، وهناك حالة من التوتر وأرضية مهيأة لحدوث استفزازات ومؤامرات، وأي خطأ وأي أشرارة يمكنها أن تتسبب في أشعال النيران".

كما وكشف الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" قبل أيام، عن خطوات مرتقبة لبلاده في منطقتي تل أبيض وتل رفعت شمال سوريا، بهدف نسف ما اسماه بالحزام الإرهابي إلى منطقة آمنة.


تاريخ النشر: الأحد 21 تموز/يوليو 2019 - 05:09 مساءً
تعزيزات تركيةأورفاتل أبيضميليشيا قسدرجب طيب أردوغانسوريامنبج

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus