اليونان يتذمر من اللاجئين.. ويتخذ إجراءات جديدة بهذا الخصوص

اليونان يتذمر من اللاجئين.. ويتخذ إجراءات جديدة بهذا الخصوص

عدد القراء: 203

لفتت وسائل إعلامية يونانية وتركيا، إلى إن الحكومة اليونانية تعتزم تسريع عملية إعادة المهاجرين إلى تركيا الذين جرى رفض طلبات اللجوء الخاصة بهم، جاء ذلك بعد زيادة في أعداد المهاجرين غير النظاميين الذين يتدفقون إلى جزر البلاد عبر بحر إيجة، خاصة في الأيام القليلة الماضية.

وأعلنت الحكومة اليونانية في بياناً لها، أمس السبت، تناقلته وسائل إعلامية تركية، أنها تعتزم تسريع إعاد طالبي الجوء الذين تم رفض طلباتهم إلى تركيا، وزيادة أنشطة التعاون مع وكالة حماية الحدود الأوربية (FRONTEX) وخلف شمال الأطلسي (الناتو)، وكذلك زيادة لشرطة عدد دوريات التفتيش لضبط المعابر غير القانونية للهجرة في بحر إيجة وتحديد هوية المهاجرين غير النظاميين في البلاد.

وأضاف البيان، أن القرارات شملت أيضاً نقل بعض مخيمات اللاجئين في جزر بحر إيجة إلى داخل اليونان (البر الرئيسي)، لتخفيف الضغط عن تلك المخيمات، وكذلك نقل الأطفال غير المصحوبين بذويهم في هذه المخيمات إلى مناطق ملائمة في عدة دول أوربية، وتفعيل برنامج لم شمل الأسر.

وكانت كشفت تقارير نشرتها وسائل إعلامية يونانية، إن خفر السواحل اليوناني، ضبط في جزيرة مدللي (ليسبوس) الخميس، 547 مهاجراً غير نظامي بينهم سوريون، مشيرةً إلى أن هذا العدد يعتبر الأكبر من نوعه منذ بدء تنفيذ الاتفاق الموقع بين تركيا والاتحاد الأوربي حول الهجرة في 18 مارس/آذار 2016.


تاريخ النشر: الأحد 01 أيلول/سبتمبر 2019 - 06:53 مساءً
اليونانلاجئين سوريينمهاجرين غير نظاميينتركياخفر السواحلسورياأوربا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus