الوطنية للتحرير وتحرير الشام يعلنان بدء المرحلة الثانية من "الفتح المبين" والأخيرة تُعلن إصابة طائرة للنظام بريف حماة

الوطنية للتحرير وتحرير الشام يعلنان بدء المرحلة الثانية من "الفتح المبين" والأخيرة تُعلن إصابة طائرة للنظام بريف حماة

عدد القراء: 615

مركز حلب الإعلامي

أعلن فصيلي "الجبهة الوطنية للتحرير" و"هيئة تحرير الشام"، اليوم الجمعة، بدء المرحلة الثانية من معركة ماتسمى "الفتح المبين"، على قوات النظام والميليشيات الموالية له، بريف حماة الشمالي، في وقت استطاعت تحرير الشام من إصابة طائرة حربية للنظام بريف حماة.
ووفق مصادر إخبارية محلية؛ فقد بدأت المرحلة الثانية بالتمهيد المدفعي والصاروخي من قبل الفصائل الثورية، مساء اليوم الجمعة، تبعها تفجير "هيئة تحرير الشام" عربة مفخخة ضمن تجمع لقوات النظام على أطراف قرية الجلمة بريف حماة الشمالي.
وفي السياق؛ أعلن "جيش العزة" عن تدمير عربة "BMP" تابعة لقوات النظام على جبهة قرية الجلمة بريف حماة الشمالي، جرّاء استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.
هذا وأعلنت وكالة إباء - المقربة من هيئة تحرير الشام - نقلاً عن مصدر عسكري، أن الأخيرة استهدفت طائرة حربية للنظام بصاروخ مضاد للطيران " أرض جو" ما تسبب بإصابتها وهبوطها اضطرارياً في مناطق سيطرة النظام السوري.
وسبق أن وجّه مسؤول العلاقات العامة في جيش العزة، جميل الصالح، رسالة لأهالي مدينتي محردة والسقيلبية المسيحيتين، جاء فيها؛ (إلى أهلنا في مدينتي محردة والسقيلبية النظام سوف يبيعكم من أول لحظة يدخل فيها مقاتلينا نحن أهلكم وأنتم منا قوموا قومة رجل ضد هؤلاء المجرمين أبعدوا كافة القواعد العسكرية عنكم واطردوا كافة الشبيحة والمليشيات الطائفية دمتم بخير).
وكان أعلن فصيل "جيش العزة" عن بسط سيطرته على قريتين استراتيجيتين بريف حماة الغربي، أمس الخميس، عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام.


تاريخ النشر: الجمعة 07 حزيران/يونيو 2019 - 05:00 مساءً
سورياادلبحماةالجبهة الوطنية للتحريرهيئة تحرير الشام

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus