اجراءات جديدة من ولاية اسطنبول حول ترحيل السوريين

اجراءات جديدة من ولاية اسطنبول حول ترحيل السوريين

عدد القراء: 302

منحت ولاية اسطنبول التركية، اليوم الاثنين، في بيانا لها بخصوص اللاجئين السوريين في الولاية، فرصة حتى 20 آب المقبل أمام السوريين للعودة إلى ولايتهم، مشددةً على ضرورة حمل الوثائق الرسمية.

وأكدت الولاية في البيان، على استمرار أعمال إلقاء القبض على الداخلين إلى تركيا بطريقة غير شرعية، في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية، مشيراً إلى أن اللاجئين السوريين الذين ليسوا تحت الحماية المؤقتة غير مسجلين أو ليست لديهم إقامة، سيتم ترحيلهم إلى المحددة من قبل وزارة الداخلية لاستخراج بطاقات حماية.

وشدد البيان على "إغلاق باب التسجيل الجديد للحماية المؤقتة في اسطنبول"، بينما تم "إعطاء مهلة حتى تاريخ ٢٠ آب ٢٠١٩ للأجانب من حملة الجنسية السورية الذين يملكون هويات حماية مؤقتة في محافظات غير اسطنبول ويعيشون في اسطنبول، حتى يعودوا إلى محافظاتهم،

وأشارت إلى أنه سيتم ترحيل قسرا الذين لا يعودون حتى نهاية المهلة المؤقتة إلى المحافظات المسجلين فيها وفق تعليمات وزارة الداخلية".
 
وطالب "الأجانب الذين لهم حق الإقامة في اسطنبول أن يحملوا وثائق الحماية المؤقتة أو جوازات السفر لإبرازها للقوات الأمنية"، مؤكدا استمرار التدقيق على "وثيقة إذن السفر" في اسطنبول في المطار ومحطة الباصات ومحطة القطارات وفي الطرق بشكل دائم، وسيتم ترحيل الذين لا يملكون إذن وثيقة السفر إلى المحافظات المسجلين فيها.

وكانت رحلت الشرطة التركية مئات الشبان السوريين من اسطنبول إلى المناطق المحررة في الشمال السوري، بينهم حاملي بطاقة الحماية المؤقتة من المسجلين في محافظات أخرى ويقيمون في اسطنبول.


تاريخ النشر: الاثنين 22 تموز/يوليو 2019 - 07:55 مساءً
ولاية اسطنبولبطاقة حماية مؤقتةكملكسوريينلاجئيين

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus