حلب

23 شهيداً في اليوم السابع من حملة القصف الجوّي على حلب المحاصرة

تستمر الطائرات الحربية والمروحية التابعة لقوات النظام شنّ غارات جويّة بالصواريخ والبراميل المتفجرة على المناطق السكنية في مدينة حلب المحاصرة لليوم السابع على التوالي، حيث ارتقى اليوم الإثنين 23 شخصاً وأصيب العشرات بجروح بينهم في حالات خطرة وسط تدهور الوضع الطبّي في المدينة إثر خروج جميع المشافي المتواجدة في الأحياء الشرقية من مدينة حلب عن الخدمة.

 

الطيران المروحي استهدف منذ صباح الإثنين أحياء " السكري، الأنصاري، الشعار، الصاخور، الكلاسة، بستان القصر مساكن هنانو، الفردوس" أدّى ذلك لاستشهاد 4 أشخاص وإصابة اخرين بجروح في حي الفردوس بالإضافة لدمار كبير في الأبنية السكنية في المناطق المستهدفة، كما شنّ الطيران المروحي غارات جويّة بالقنابل المظليّة استهدفت حيي السكري وأرض الحمرا، ما أدى لارتقاء 12 شخصاً في حي السكري وتهدم مبنى سكني بشكل كامل، فيما لازالت فرق الدفاع المدني تحاول البحث عن ناجين تحت الأنقاض.

 

في ذات السياق شنّت المقاتلات الحربية غارات جويّة بالقنابل العنقودية استهدفت حيّ الطحان شرقي حلب، فيما شهد حي طريق الباب قصفاً مدفعيّاً مكثفاً من قبل قوات النظام بالتزامن مع غارتين جويتين استهدفتا الحي.

 

عسكرياً اندلعت معارك عنيفة اليوم الإثنين بين الثوار وقوات النظام والمليشيات الموالية له على جبهة حي الشيخ سعيد في مدينة حلب تمكّن من خلالها الثوار من استعادة جميع النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام في الحي، فيما دمّر الثوار عربة بي ام بي لقوات النظام على جبهة الشيخ نجار إثر استهدافها بصاروخ "تاو" مضاد للدروع كما أدّى ذلك إلى مقتل طاقم العربة.

 

من جهتها قالت حركة نور الدين زنكي أنها قتلت أكثر من 7 عناصر لقوات النظام إثر استهداف عربة محملة بالذخيرة كانوا يقلونها على جبهة "منيان" في ريف حلب الغربي بصاروخ تاو مضاد للدروع، فيما قالت غرفة عمليات فتح حلب أنها استهدفت تجمعات لقوات النظام على تلة الشيخ يوسف شرق مدينة حلب بمدافع 130 ملم.

 

يشار إلى أنّ الأحياء المحاصرة في مدينة حلب تشهد واقعاً مأساوياً في ظل القصف الجوّي والمدفعي والصاروخي الذي يستهدف المناطق السكنية، لا سميا أنّ الأحياء الشرقية في حلب محاصرة من قبل قوات النظام منذ أكثر من شهرين وسط صمت المجتمع الدولي حيال الجرائم التي ترتكبها قوات النظام في حلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى