سوريا

19 شهيداً في ريف إدلب اليوم الإثنين كحصيلة أولية

ارتقى 19 شهيداً في ريف مدينة إدلب إثر قصف مكثف من الطيران الحربي منذ صباح اليوم الإثنين بالتزامن مع معارك يخوضها الثوار مع قوات النظام في ريف حماه الشرقي.
 
وقال مراسل مركز حلب الإعلامي في ريف إدلب أن الطائرات الحربية أغارت مساء الإثنين على مدينة جرجناز، حيث أسفرت الغارة الجوية عن ارتقاء 8 أشخاص وإصابة أكثر من 50 اخرين بجروح، فيما لا يزال عدد الشهداء مرشحاً للارتفاع بسبب الحالات الحرجة لبعض الجرحى.
 
كما أسفرت الغارات الجويّة التي استهدفت ريف مدينة إدلب عن استشهاد 5 أشخاص في تل الطوكان، و3 في تل عمارة، وشهيد في بلدة الشيخ بركة، شهيد في بلدة الزفر الكبير، وشهيد في بلدة التمانعة، فيما لايزال القصف مستمراً حتى اللحظة.
 
من جهتها ردت الفصائل العسكرية على قصف المدنيين باستهداف عدة مواقع لقوات النظام والمليشيات الموالية له في " المخابرات الجوية، الأكاديمية العسكرية، ضاحية الأسد، معمل الكرتون، مدرسة الحكمة، مشروع 3000 شقة، رتيان، الملاح، وباشكوي" شمال وغرب مدينة حلب بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ ما أدى لمقتل 7 عناصر على جبهة المخابرات الجوية وإصابة اخرين بجروح.
 
وتعيد قوات النظام سيناريو أحياء حلب الشرقية من خلال استهداف المناطق السكنية في ريف مدينة إدلب بمختلف أنواع الأسلحة بالتزامن مع معارك تخوضها مع الثوار في محاولة للوصول إلى مطار أبو الظهور العسكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى