حلب

150 غارة جويّة على حلب وريفها اليوم السبت وأكثر من 46 شهيداً

ارتقى اليوم السبت 46 شهيداً في مدينة حلب وريفها إثر غارات جويّة استهدفت أحياء مدينة حلب المحاصرة وبلدت وقرى الريف الحلبي، وقال الدفاع المدني السوري أنّ أكثر من 150 غارة جويّة شنّها الطيران الحربي والمروحي منذ صباح السبت بالإضافة لأكثر من 2500 قذيفة مدفعيّة، كما أشار الدفاع المدني السوري أنّ 325 مصاباً سقطوا خلال الغارات الجويّة والقصف المدفعي بينهم حالات خطرة.

 

عسكرياً يخوض الثوار معارك عنيفة مع قوات النظام والمليشيات الموالية له، حيث استطاع الأخير مستفيداً بتغطية جويّة مكثفة من الطيران الحربي والمروحي التقدم في أجزاء واسعة في حي مساكن هنانو شرقي مدينة حلب، في حي مازالت المعارك مستمرة داخل الحي في محاولة من الثوار استعادة النقاط التي خسروها.

 

في سياق اخر دمّرت الجبهة الشامية المنضوية تحت غرفة عمليات فتح حلب قاعدة إطلاق صواريخ لقوات النظام على جبهة "الزهراء" غربي مدينة حلب بعد استهدافها بقذائف الدبابات، كما شهدت جبهة الراشدين وسوق الجبس غربي مدينة حلب اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام دون تقدم يذكر للطرفين.

 

يذكر أنّ قوات النظام تحاصر مدينة حلب منذ ما يقارب الثلاثة أشهر، حيث يعيش المدنيون داخل الأحياء المحاصرة في المدينة واقعاً مأساوياً من خلال النقص الحاد بالمواد الغذائية والطبيّة، وسط صمت دولي مطبق حيال الفظائع التي ترتكبها قوات النظام في مدينة حلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى