حلب

يوم دامٍ في حلب و اشتباكات في محيط معامل الدفاع

استيقظت مدينة حلب صباح اليوم الأربعاء على دوي البراميل المتفجرة التي أسقطتها طائرات النظام حيث سجل الأربعاء استشهاد 25 شخصاً إضافة لعشرات الجرحى في مناطق مختلفة من مدينة حلب المحررة, حيث استهدفت مقاتلات النظام صباح اليوم شارع الوكالات في حي السكري بالصواريخ ما أدى لاستشهاد 4 أشخاص و جرح اخرين, فيما استشهد 7 أشخاص و جرح اخرون إثر استهداف مقاتلات النظام حي المغاير عصر الأربعاء, كما ارتقى 15 شهيداً إضافة لعدد كبير من الجرحى وأضرار مادية كبيرة عقب استهداف الطيران المروحي التابع لقوات النظام حي المشهد ببرميل متفجر مساء الأربعاء.

 

في ريف حلب استهدف الطيران المروحي كلاً من بلدات كفر حمرة في الريف الشمالي وقرية " كفرناها و الليرمون و المنصورة" في الريف الغربي ما أدى لأضرار مادية دون وقوع إصابات.

 

في سياق اخر أصيب 13 شخصاً بجروح بينهم أطفال وذلك إثر حادث سير على أطراف مدينة "دارة عزة" بريف حلب الغربي, حيث أفاد المكتب الإعلامي لمدينة دارة عزّة أنّ معظم المصابين هم من سكان بلدة "قبتان الجبل" بعضهم في حالة خطرة, وتم إسعاف المصابين لتلقي العلاج.

 

عسكرياً تجددت الاشتباكات بين الثوار و تنظيم الدولة على أطراف قرية "حربل" بريف حلب الشمالي منتصف ليلة الأربعاء دون إحراز أي تقدم يذكر للطرفين, فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على مشارف قرية "عقربة" المتاخمة لمعامل الدفاع بريف حلب الجنوبي حيث تستمر الاشتباكات حتى اللحظة.

 

يذكر أنّ فرق الدفاع المدني في مدينة حلب مازالت تحاول انتشال الضحايا و  البحث ناجين من تحت الأنقاض في القصف الذي استهدف حي "المغاير" بعد استهداف مبنىً سكني مؤلف من 5 طوابق ما أدى لدماره بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى