دولي

واشنطن تؤكد القضاء على ما يزيد عن 50 ألف مقاتل في تنظيم داعش خلال عامين

أعلن مسؤول أمريكي في وزارة الدفاع أن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش قضى على 50 ألفا على الأقل من عناصر التنظيم في سوريا والعراق في غضون عامين.

وقال المسؤول الامريكي الذي لم يكشف عن اسمه في تصريح لبعض الصحفيين: “لا أقوم بمجرد عملية إحصاء، لكن هذا الرقم يعني شيئا وله تأثير على العدو، إن الرقم يظهر كيف تقاتل واشنطن التنظيم بفاعلية بالقوة الجوية للتحالف وبعدد محدود من القوات الأمريكية المنتشرة لدعم قوات محلية"، ووصف المصدر للصحفيين، إحصائية قتلى داعش بأنها "تقديرات يتحفظ عليها".

كما أشاد المسؤول في وزارة الدفاع، بـما سماه "حملة الضربات الأكثر فعالية على الإطلاق" في ضوء العدد القليل نسبيا من الضحايا المدنيين مقارنة بحملات القصف السابقة، في إشارة إلى أن جميع القنابل التي ألقيت حتى الآن هي أسلحة ذكية (موجهة ذاتيا) تقتفي أهدافا محددة، مشيرا إلى أن ضربات التحالف المتزامنة في كل من الموصل في العراق والرقة في سوريا قد قلصت من أعداد المقاتلين في صفوف داعش بشكل واضح.

ورفض المسؤول تقديم أي تفاصيل عن “توسيع القتال” الذي قد يكون قيد المناقشة مع إدارة أوباما، لكنه قال أن هناك بعض الأمور قيد الطرح بما في ذلك إرسال موارد إضافية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى