سوريا

نصر الحريري: لدينا معلومات أن النظام هو من استخدم غاز الكلور في حلب

قال رئيس الهيئة العليا للمفاوضات الدكتور سعد الحريري في تغريدة له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنا ماحصل اليوم في مدينة حلب هو لاتهام الثوار واستخدام ذلك كذريعة من قبل النظام وحلفائه من أجل فتح عمل عسكري في شمال سورية والإبتعاد عن أي استحقاق للعملية السياسية.

وأضاف الحريري أن لديه معلومات أن النظام أطلق قذائف محملة بالكلور استهدف بها حي الخالدية في حلب.

وبثت وسائل الإعلام التابعة لقوات النظام مشاهداً تظهر إصابة مواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم غازات سامة، وقالت وكالة رويترز للأنباء أن عدد الذين أصيبوا بحالات اختناق وصل إلى 107 أشخاص.

من جهته اعتبر رئيس الائتلاف الوطني المعارض، عبد الرحمن مصطفى، أن «النظام هو المتهم الأول» بالاستهداف لتحقيق أهداف سياسية أو عسكرية، مشيرًا إلى أن روسيا هي المسؤولة عن «ترويج الأكاذيب» لصالح النظام السوري.

ونفت الجبهة الوطنية للتحرير ما وصفتها مزاعم النظام الكاذبة حول استهداف الثوار مدينة حلب بأي نوع من القذائف خاصة تلك التي تحوي غاز الكلور، والتي لا يمتلكها ويستخدمها في سوريا إلا النظام بحسب ما وثقته واثبتته المنظمات الدولية المعنية.

وكررت الجبهة مطالبها بمحاسبة النظام على جرائمه الوحشية المتكررة بحق الشعب السوري والتي يستخدم فيها كل الأسلحة المحرمة ضد المدنيين مما نتج عنه قتل أكثر من مليون سوري.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى