دولي

ميركل تكذب بوتين: اللاجئين السوريين يفرون من بشار الأسد

أكدت المستشارة الألمانية "أنغيلا ميركل" أن معظم السوريين الذين لجؤوا إلى أوروبا فروا من نظام بشار الأسد ، مكذبةً بذلك ادعاءات روسية بأن تنظيم الدولة هو المسبب الرئيسي لهروب المدنيين في سوريا.

 "ميركل" وفي تصريح لصحيفة "أوغسبورغر" الألمانية استبعدت أي تعاون مع نظام بشار الأسد في مكافحة تنظيم الدولة، مشدددة على أن معظم السوريين الذين لجؤوا إلى أوروبا فروا من نظامه.

وأضافت ميركل أن "التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة لا يشمل الأسد وقواته، علينا ألا ننسى أن معظم اللاجئين الذي جاؤوا إلينا فروا من الأسد".

وأردفت المستشارة الألمانية "الأسد يواصل إلقاء البراميل المتفجرة على شعبه ولا يمكن أن يكون له مستقبل على رأس الدولة"، داعيةً إلى "حل سياسي للنزاع بالتفاوض بين النظام ومعارضيه".

وتأتي تصريحات "ميركل" بالتزامن مع توجه طائرتا استطلاع من طراز "تورنيدو غلى جانب 40 جندياً المانياً من قاعدة "ياغل" غرب ألمانيا إلى تركيا" في إطار مساهمة برلين في مكافحة تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.

هذا وكان مجلس النواب الألمان وافق على انتشار 1200 جندي وست طائرات حربية للمشاركة في العمليات العسكرية الدولية ضد تنظيم الدولة دعماً لفرنسا بعد اعتداءات باريس.

والجدير بالذكر أن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" زعم تكراراً أن اللاجئين السوريين يهربون تنظيم الدولة وليس من بشار الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى