سوريا

معارك كر وفر بين الثوار وقوات النظام في ريف حماة

تستمر الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام المدعومة بمليشيات طائفية على عدّة جبهات في ريف حماه الشمالي، في محاولة للأخير التقدم.

وأفاد الناطق الرسمي باسم جيش العزّة "مصطفى معراتي" لمركز حلب الإعلامي أنّ الثوار استطاعوا منذ الساعات الأولى لفجر اليوم الأحد التصدي لعدة محاولات لقوات النظام والمليشيات الموالية له التقدم على جبهة الزلاقيات في ريف حماه الشمالي واستطاعوا تدمير دبابتين طراز T72 واعتنام ثالثة، بالإضافة لمقتل العشرات من القوات المهاجمة.

وأشار معراتي أنّ انسحاب الثوار من بعض المواقع التي تقدموا إليها سابقاً جاء نتيجة للقصف الجويّ والصاروخي المكثف على تلك المناطق وأضاف أن قوات النظام والمليشيات الموالية له خسرت خلال المعارك مع الثوار في ريف حماه الشمالي أكثر من 700 مقاتل بينهم ضباط من رتب مختلفة.

يذكر أن الثوار أطلقوا في 22/3/2017 معركة في ريف حماه الشمالي أطلقوا عليها اسم "في سبيل الله نمضي" حيث استطاعوا في فترة قياسية إحراز مكاسب كبيرة على الأرض أهمها تحرير "صوران ومعردس وخطاب" في حين تجري الان معارك كر وفر بين الطرفين سعياً من قوات النظام استعادة المناطق التي سيطر عليها الثوار مؤخراً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى