سوريا

معارك عنيفة يشهدها ريف حماة والفصائل تعلن عن بدء المرحلة الثانية لمعركة "صدى الشام"

تابع الثوار تقدمهم اليوم الثلاثاء في ريفي حماة الشمالي والغربي وسيطروا على عدّة قرى وبلدات من قوات النظام بعد معارك عنيفة دارت بين الطرفين.

وأفاد مراسلنا أن الثوار سيطروا ظهر اليوم الثلاثاء على قريتي "صخر والقرامطة" الواقعتين على طريق "السقيلبية-محردة" في ريف حماة الغربي، بعد تمهيد من قبل الثوار بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، حيث استطاعوا اغتنام رشاش 37 مزدوج لقوات النظام بالإضافة لكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وأضاف مراسلنا أن الثوار دمروا دبابتين لقوات النظام في محيط قرية "الجديدة" غربي مدينة محردة بريف حماة الغربي ومدفع 57 على أطراف "بلدة الشيحة" بريفها الشمالي، بعد استهدافهم بصواريخ "م.د"، بالإضافة لمقتل العشرات من قوات النظام.

وفي السياق ذاته أعلنت فصائل" فيلق الشام، أحرار الشام، جيش النصر وجيش النخبة" صباح اليوم الثلاثاء عن انطلاق المرحلة الثانية من معركة "صدى الشام"، والتي تهدف للسيطرة على حواجز في ريف حماة الشمالي.

يُذكر أن الثوار قد أعلنوا عن معركة "وقل اعملوا" في ريف حماة الشمالي يوم الخميس الماضي22/3/2017، حيث أسفرت المعارك حتى اللحظة عن سيطرة الثوار على أكثر من 35 قرية وبلدة من قوات النظام والميليشيات التابعة له، بعد معارك عنيفة دارت بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى