سوريا

معارك عنيفة بين الثوار وقوات النظام في الغوطة الشرقية

تمكنت قوات النظام والمليشيات الموالية له من الوصول إلى منطقة إدارة المركبات في مدينة حرستا في الغوطة الشرقية بريف العاصمة دمشق بعد معارك عنيفة مع الثوار تخللها تغطية مكثفة من الطيران الحربي الروسي، حسب ما أفاد مراسل مركز حلب الإعلامي الغوطة.
 
ونفى ناشطون الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام عن سيطرة قوات النظام على بلدة "مديرا" في الغوطة الشرقية بريف دمشق، وأكدوا أن الثوار أجبروا قوات النظام التي تقدمت إلى داخل البلدة للتراجع نحو أطرافها إثر وقوعهم في عدة كمائن كانت معدة مسبقاً.
 
في سياق اخر واصل الطيران الحربي التابع لقوات النظام والتابع لقوات الاحتلال الروسي قصف المدن والبلدات في الغوطة الشرقية بريف دمشق، حيث وثق الدفاع المدني في ريف دمشق استشهاد 13 شخصاً في مدينة دوما، و 9 أشخاص في مدينة عربين، و 3 في مدينة سقبا، فيما لاتزال الحصيلة مرشحة للارتقاع بسبب القصف الذي مازال يستهدف مدن وبلدات الغوطة.
 
وتهدف قوات النظام للسيطرة على بلدة "مديرا" لشطر الغوطة الشرقية إلى قسمين، (دوما وحرستا) من جهة و(عربين وحمورية) والمناطق المحيطة بها من جهة أخرى، في مازالت المعارك على أشدها بين الثوار وقوات النظام والمليشيات الموالية له لمنع الأخير من تحقيق مكاسب أخرى على الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى