سوريا

معارك بين تنظيم الدولة (داعش) وقوات النظام في البادية السورية

قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة (داعش) أن مقاتلي التنظيم شنّوا اليوم هجوماً يوم أمس السبت على مواقع قوات النظام غرب غرب منطقة حميمة أقصى البادية الشرقية لمدينة حمص.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري أنّ الهجوم بدأ بعملية تفجيرية استهدفت مواقع تمركز قوات النظام في المنطقة، تبع ذلك اشتباكات عنيفة بين الطرفين أدت لمقتل 12 من قوات النظام وإصابة 27 اخرين بجروح، كما أسفر الهجوم عن تدمير دبابتين لقوات النظام واغتنام ثالثة وجرافة عسكرية ومدفعين رشاشين بالإضافة لأسلحة وذخائر.

من جهتها قالت وسائل إعلام تابعة لقوات النظام أنّ الأخير وسع سيطرته في عمق البادية السورية وسيطر على قرية زملة شرقية ومحطة ضخ المياه في القرية، وحقول غاز الخلاء، الزلمة، وحقل الفهد النفطي، مشيرةً أنّ المعارك بين قوات النظام والتنظيم أسفرت عن تدمير دبابتين للتنظيم وعربة مفخخة بالإضافة لأربعة سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.

ويخوض تنظيم الدولة (داعش) معارك عنيفة مع قوات النظام في البادية السورية بدعم جوّي روسي، بالتزامن مع معارك يخوضها التنظيم مع قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية داخل مدينة الرقة شمال شرق سوريا بغية السيطرة عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى