حلب

مظاهرات في مدينة حلب و ريفها و شبه هدوء يخيم على الجبهات

انطلقت بعد صلاة الجمعة مظاهرات في  حي طريق الباب شرقي مدينة حلب حيث طالب المتظاهرون الثوار بالتوحد و العمل بشكل جدي لتحرير المدينة من قوات النظام و صد حملة تنظيم الدولة على الريف الشمالي, أما في مدينة الأتارب في ريف حلب الغربي خرج أهالي المدينة في مظاهرة بعد صلاة الجمعة ندد المتظاهرون فيها بممارسات جبهة النصرة في المدينة كما طالبت الثوار بالتوحد ومواجهة تنظيم الدولة في ريف حلب الشمالي.

 

ميدانياً قامت حركة أحرار الشام الإسلامية بتدمير رشاش عيار 14.5 لقوات النظام على جبهة دوير الزيتون بعد استهدافه بالرشاشات إثر اشتباكات دارت بين الطرفين في المنطقة, كما استهدف الثوار مراكز تجمع قوات النظام في حي الخالدية بقذائف الهاون و مدافع جهنم, فيما يخيم الهدوء على باقي جبهات مدينة حلب.

في سياق اخر استهدف تنظيم الدولة مدينة مارع بريف حلب الشمالي بقذائف الهاون ما أدى لأضرار مادية دون وقوع إصابات, كما استهدفت قوات النظام مدينة عندان بريف حلب الشمالي بقذائف المدفعية ما أدى لسقوط عدة جرحى إضافة لأضرار مادية لحقت بالمنازل.

 

يذكر أنّ هدوءً نسبياً تشهده اليوم الجمعة جبهات الثوار مع تنظيم الدولة بريف حلب الشمالي, بعد المعارك العنيفة التي شنّها التنظيم بغية السيطرة على مدينة مارع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى