عربي

مصر تطرح تصورا في مجلس الأمن لتحسين الأوضاع في سوريا

أعلن السفير عمرو أبو العطا، مندوب مصر بمجلس الأمن: أن بلاده تملك تصورا لتحسين الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في سوريا عموما وفي حلب التي تشهد ازمة انسانية متفاقمة .

وقال أبو العطا : "إن القاهرة  تدعو مجددًا إلى تحسين الأوضاع الانسانية في سوريا لاسيما في حلب نظرا للوضع الخاص الذي تعاني منه المدينة، مشيرا إلى أن بلاده تدرك أن المجلس لا يمكن أن يطرح حلا نهائيا، إلا بعد التوافق بين الأطراف السورية، إلا أن القاهرة طرحت تصورا واضحا على المجلس من خلال مشروع قرار كخطوة محورية في الوقت الحالي لدعم الوصول لهذا الهدف".

وأضاف أبو العطا ": نأمل أن يتمكن المجلس من دعم التصور، في أسرع وقت ممكن والقائم على وقف العمليات العسكرية في حلب لمدة 10 أيام تسمح بالنفاذ الإنساني، والتنفيذ الفوري لوقف العدائيات في سوريا بصفة عامة، بهدف الوصول لوقف كامل لإطلاق النار وفق للقرار 2268، على أن يتم تدعيم أداوات مراقبة التنفيذ ".

وتابع أبو العطا:" التصور يتضمن ضرورة مكافحة الإرهاب، ووقف التعاون بين أي من الأطراف في سوريا مع الجماعات الإرهابية التي أصبحت تسيطر على أراض كبيرة في البلاد، وضرورة العمل على بدء مفاوضات جادة بين الأطراف السورية بشأن المرحلة الانتقالية وفقا لبيان جنيف وقرار مجلس الأمن 2254".

وقال: "أملنا في أن يتمكن مجلس الأمن من اعتماد هذا التصور، في أسرع وقت ممكن، مجددا الدعوة لجميع الأطراف داخل وخارج سوريا لتنحية الخلافات السياسية جانبًا في سبيل وقف هذه المأساة الإنسانية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى