سوريا

مصادر تكشف وصول عناصر من "القاعدة" من سوريا إلى ليبيا !

زعم مصدر عسكري في "الجيش الوطني الليبي"، لوكالة روسية، عن وجود معلومات "مؤكدة" حول وصول قياديين لتنظيم "القاعدة" متمركزين في سوريا إلى غرب ليبيا.
ووفق المصدر فإن الجيش الليبي اتخذ قرارا لا رجعة عنه بالتقدم لتخليص العاصمة والمدن الواقعة تحت سيطرة التنظيمات "المتشددة"، خاصة بعد ورود معلومات مؤكدة على وصول عدد من قادة تنظيم "القاعدة" المتمركزين في سوريا إلى غرب ليبيا".
وأوضح المصدر أن العناصر أصبحوا الآن في ضواحي العاصمة طرابلس، مؤكداً عن وجود تنسيق مع عدد كبير من الكتائب والضباط الموالين للقيادي "سراج" التابع للتنظيمات المتشددة في ليبيا مع العناصر القادمين من سوريا.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة منذ الإطاحة بنظام الزعيم الراحل للبلاد، معمر القذافي، عام 2011، ويتنازع على السلطة حاليا طرفان أساسيان، هما حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا بقيادة رئيس المجلس الرئاسي، فايز السراج، والثاني الحكومة الموازية العاملة في شرق ليبيا والتي يدعمها مجلس النواب في مدينة طبرق و"الجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر.
وسبق أن أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" انهاء آخر جيب لتنظيم الدولة "داعش" في سوريا، عقب معارك استمرت لسنوات بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى