دولي

مذكرة قضائية تركية لاعتقال صالح مسلم

أصدر القضاء التركي اليوم الثلاثاء، مذكرة اعتقال بحق صالح مسلم زعيم تنظيم الاتحاد الديمقراطي الكردي ( PYD)، إلى جانب 47 من قيادات التنظيم وحزب العمال الكردستاني الانفصالي وذلك لارتباطهم بتفجير أنقرة بتاريخ 17 شباط 2016.

وطلب القضاء التركي اعتقال 48 شخصاً بينهم قادة في "حزب العمال الكردستاني" الذي تعتبره أنقرة "منظمة ارهابية"، إلى جانب قيادات في تنظيم الاتحاد الديمقراطي الكردي الذي تصنفه تركيا أيضاً امتداداً لحزب العمال الانفصالي في سوريا.

وأكدت وسائل إعلام تركية أن مذكرة الاعتقاد بحق مسلم صدرت بعد تلقي معلومات جديدة في سياق التحقيقات بتفجير عبوة ناسفة في أنقرة يوم 17 شباط الماضي، والذي أدى إلى مقتل 29 شخصاً.

كما طالت مذكرات الاعتقال "زبير أيدار ورمزي كارتال" القياديين بحزب العمال الكردستاني في أوروبا، وعناصر آخرين في الحزب، بينهم القياديون "جميل باييك ومراد كاراييلان وفهمان حسين".

يشار  أن تركيا تعتبر تنظيم (PYD) الكردي "جماعة إرهابية" تمثل امتداداً لحزب العمال الكردستاني الانفصالي المحظور الذي خاض تمرداً استمر ثلاثة عقود في جنوب شرق البلاد، وتعتبره الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وأنقرة منظمة إرهابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى