سوريا

مديرية الصحة في مدينة حماة الحرة تعلن خروج 3 مشافي عن الخدمة في ريف المدينة

أصدرت مديرية صحة مدينة حماه الحرة بياناً لها اليوم السبت أكدت فيه خروج 3 مشافي تابعة للمديرية في ريف مدينة حماه عن الخدمة بشكل كامل.

وجاء في البيان أن كلاً من مشفى كفرزيتا التخصصي ومشفى الشهيد حسن الأعرج ومشفى شام المركزي قد خرجوا عن الخدمة، جرّاء القصف المتعمد والمتكرر على المراكز والمؤسسات الطبية من قبل الطيران الحربي.

وتابع البيان أن خروج تلك المشافي عن الخدمة سيؤدي إلى كارثة إنسانية حقيقية حيث تعمل المشافي المستهدفة على خدمة  كتلة سكانية تقدر بمايقارب 600 ألف نسمة كما أنّ عدد العمليات الجراحية التي كانت تجرى في تلك المشافي أكثر من 725 عمل جراحي وأكثر من 500 جراحة صغرى وأكثر من 10500 مستفيد من الخدمات الطبية شهرياً.

وأكدت المديرية أنها مؤسسة حيادية وعملها انساني بعيد عن أي هدف سياسي، ودعت المجتمع الدولي لحماية المنشآت الطبية والتعاون معها وتحييدها عن الحرب كونها مؤسسات مدنية انسانية تقدم الخدمة للجرحى والمرضى من المدنيين"رجال ونساء وأطفال".

ويشهد ريف مدينتي حماه وإدلب تصعيداً من قبل الطيران الحربي التابع لقوات النظام أدّى في الأيام الماضية إلى ارتقاء عشرات الشهداء وسقوط عدد كبير من الجرحى إضافة لدمار كبير في البنى التحتية في المناطق المستهدفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى