دولي

مجلس الدوما الروسي: على موسكو نشر أسلحة نووية في سوريا

نقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن النائب الأول لرئيس لجنة الدوما للسياسة الاقتصادية والتنمية المبتكرة وريادة الأعمال "فلاديمير جوتينيف"، قوله: "إنه يجب على الرئيس الروسي أن يفكر في الرد المناسب مثل تعليق الاتفاق بشأن الصواريخ النووية مع واشنطن ونشر أسلحة نووية خارج البلاد على سبيل المثال، فى سوريا.

واعتبر "جوتينيف" أن هذه الخطوة لا تساعد فقط في تخفيف العقوبات، ولكن أيضا تسبب الضرر، وأن الضغط على روسيا سيزداد فقط في مجال التعاون العسكري التقني.

وفيما يتعلق ببيع الأسلحة إلى الخارج، قال "جوتينيف": "ينبغي الاستماع إلى رأي بعض الخبراء الذين يقولون إنه يتوجب على روسيا تعليق تنفيذ اتفاق عدم نشر التكنولوجيا الصاروخية وكذلك أن تحذو حذو الولايات المتحدة وتنشر أسلحة تكتيكية نووية خارج البلاد، وأنا لا أستبعد أن تكون إحدى الدول التي ستنشر فيها الأسلحة هي سوريا حيث يوجد عندنا قاعدة جوية محمية".

وأشار "جوتينيف" إلى أن حزمة العقوبات التالية تجبر روسيا على رسم خطوطها الحمراء، وكل التدابير المقترحة ستصبح ذريعة خطيرة للغاية".

ووصلت تعزيزات عسكرية، مؤخراً للولايات المتحدة الأمريكية، لمياه البحر المتوسط استعداداً لما تخشى منه موسكو وهي توجيه ضربة على مواقع نظام الأسد في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى