حلب

مؤسسات تعليمية خاصة ترفض قرار محلي الباب القاضي بإغلاقها

أصدرت مؤسسات التعليم الخاص في مدينة الباب شرقي حلب، اليوم السبت، بياناً حول قرار المجلس المحلي في المدينة القاضي بإغلاق المعاهد والمدارس الخاصة في المدينة.

وجاء في بيان المؤسسات التعليمية الخاصة في مدينة الباب، "نحن المؤسسات التعليمية الخاصة في مدينة الباب، نعلن رفضنا للقرار الصادر عن المجلس المحلي رقم (90) المتضمن إغلاق كافة المؤسسات التعليمية الخاصة".

وأضاف البيان، "إن القرار تعسفي غير مدروس من الناحية القانونية والتعليمية والسياسية والواقعية والثورية، إذ يعد اخيار مكان التعليم وأسلوب التعليم وكفاءة المعلمين فيه حقا مشروعا لجميع الطلاب".

وأشار البيان، إلى أن وجود مؤسسات التعليم الخاص ينمّي التنافس البناء الذي يسهم في رفع مصتوى التعليم فلا مكان للمقصر والمهمل في العملية التعليمية.

وأعلنت المؤسسات في بيانها، المُضي في العمل، ضمن المؤسسات التعليمية الخاصة، والعمل الذي بدأوا فيه منذ تحرير المناطق تلبية لاحتياجات الطلاب وتحقيقاً لأهداف ثورة الكرامة.

وكان ارسل محلي الباب كتاب إلى إدارة معهد "السلطان محمد الفاتح" يطالب فيه الإدارة اغلاق مركزهم التعليمي خلال فترة أقصاها يوم الأحد الواقع في 21/07/2019، وذلك عملاً بقرار لجنة التعليم القاضي بإغلاق كافة المدارس والمعاهد التعليمية الخاصة رقم 90 بتاريخ 24/06/2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى