حلب

لواء أحرار سوريا يؤكد استمرار عملياته في حي الشيخ مقصود

أعلنت القيادة العامة للواء أحرار سوريا العامل في مدينة حلب و ريفها في بيان تداوله ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي استمرار العمليات العسكرية للواء في حي الشيخ مقصود الخاضع لسيطرة ميليشيا وحدات حماية الشعب PYD.

 

وقال البيان أنّ وقف إطلاق النار بين ميليشيا وحدات حماية الشعب و بين غرفة عمليات فتح حلب هي بخصوص المعارك في ريف حلب الشمالي فقط و أنّ الاتفاق لا يشمل حي الشيخ مقصود, مؤكداً على استمرار العمليات العسكرية في الحي حتى الرضوخ لمطالب اللواء.

 

وذكر اللواء عدة بنود من شأنها أن تنهي العمليات العسكرية في حي الشيخ مقصود أهمها انسحاب وحدات حماية الشعب و ما يسمى "بجيش الثوار" من جميع القرى التي تمّ احتلالها مؤخراً في ريف حلب الشمالي, و إزالة الساتر الترابي الذي أقامته مليشيات وحدات حماية الشعب على طريق الكاستيلو, و إغلاق المعبر الذي تم افتتاحه مؤخراً مع مناطق سيطرة النظام في حي الشيخ مقصود, بالإضافة للسماح لجميع فصائل الجيش السوري الحر بالدخول لحي الشيخ مقصود وإقامة مقرات عسكرية داخل الحي و أخذ نقاط تماس مع قوات النظام.

 

يذكر أن مليشيا وحدات حماية الشعب الكردية كانت قد تسببت باستشهاد عدداً من المدنيين على طريق الكاستيلو بعد استهدافهم عن طريق القناصة المتمركزة في الأبينة المرتفعة في حي الشيخ مقصود, حيث دعا ناشطون جميع الفصائل المقاتلة إلى اعتبار الحي محتلاً من قبل ميليشيات وحدات حماية الشعب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى