حلب

قوات سوريا الديمقراطية تتقدم شمالاً و الطيران الروسي يكثف غاراته في الريف الحلبي

أفاد مراسل مركز حلب الإعلامي في ريف حلب الشمالي أنّ قوات سوريا الديموقراطية استطاعت السيطرة على قرية "كشتعار" قرب مطار منغ العسكري صباح اليوم الأحد عقب اشتباكات عنيفة مع الثوار, تخللها تغطية نارية كثيفة من سلاح الجو الروسي على مناطق الثوار عند خطوط المواجهات مع جيش سوريا الديموقراطية, ما دفع الثوار للانسحاب من قرية كشتعار.

 

وشنّت طائرات الاحتلال الروسي عدة غارات جوية على مناطق مختلفة في ريف حلب, حيث استهدفت الطائرات الروسية كلاً من قرى " تل مصيبين,دير جمال, الزيارة, مرعناز, تل عجار, كفر أنطون, مطحنة الفيصل, ومطار منغ العسكري ومنطقة اسيا " في ريف حلب الشمالي, ما أدى لأضرار مادية دون ورود معلومات عن وقوع إصابات.

 

في سياق اخر استهدفت حركة نور الدين زنكي مواقع قوات النظام و ميلشياته في معمل "الكرتون و منطقة الفاميلي هاوس ومزارع منيان" غربي مدينة حلب بقذائف المدفعية, فيما تشهد باقي جبهات مدينة حلب اشتباكات متقطعة بين الحين و الاخر.

 

يذكر أنّ قوات سوريا الديموقراطية قد سيطر مؤخراً على منطقة سد تشرين المحاذية لمدينة منبج بريف حلب الشرقي مدعوماً بتغطية جوية من قوات التحالف الدولي, فيما تقوم طائرات الاحتلال الروسي بتأمين تغطية جوية لقوات سوريا الديموقراطية في معاركه التي يخوضها ضد الثوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى