دولي

قوات المارينز الأمريكية تصل مطار الرميلان بالقامشلي

أعلن مصدر أمني كردي، عن وصول المئات من قوات المشاة البحرية الأمريكية "المارينز" إلى مطار الرميلان بريف القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة .

وأوضح المصدر لقناة روسيا اليوم ,أن "وصول القوات الأمريكية قد بدأ منذ 5 أيام بعمليات إنزال بواسطة المروحيات عبر القاعدة الأمريكية بكردستان العراق، والتي قد جرى استحضار بطارية مدفعية وأسلحة نوعية، مضيفا أن "القطع العسكرية التي يصعب نقلها بالمروحيات قد تم نقلها برا عبر معبر سيمالكا بين سوريا وكردستان".

وأشار المصدر إلى أن "تعداد القوات الأمريكية التي تتواجد حاليا في سوريا قد ازداد عن مرحلة إدارة الرئيس أوباما حيث تشهد حاليا دخولا علنيا لقوات مشاة البحرية الأمريكية، أما في السابق فكان التواجد محصورا بالمستشارين والخبراء العسكريين فقط".

جدير بالذكر أنه كانت مصادر إعلامية قد ذكرت أن الولايات المتحدة قد نشرت مئتي جندي إضافي من قوات مشاة البحرية الأمريكية في ريف منبج شمال سوريا، ومن قبل قالت واشنطن أن الهدف من تلك القوات المنتشرة في منبج محاربة "داعش" والحيلولة دون وقوع صدامات بين "قوات سوريا الديمقراطية" والقوات التركية الموجودة في المنطقة ضمن عملية "درع الفرات".

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى