سوريا

قصف صاروخي يطال "مطار عسكري" للنظام بريف "حمص"

أفادت مصادر إعلامية محلية، أن مواقع الميليشيات الإيرانية وقوات النظام بريف حمص الجنوبي الغربي، تعرضت مساء أمس الخميس، لقصف صاروخي "يُرجح أنه إسرائيلي".

وبحسب وكالة "سانا" الموالية لقوات النظام، إن مطار "الضبعة" الواقع بريف حمص الجنوبي، تعرض لقصف صاروخي معادي (دوم تحديد الجهة المنفذة)، مساء أمس الخميس، وأن وسائط الدفاع الجوي "تصدت لذلك العدوان ومنعته من تحقيق أهدافه"، على حد قولهم.

من جهتها، أكّدت مصادر إخبارية متطابقة، أن القصف الذي طال مطار "الضبعة" بريف حمص، يعود لغارات جويّة لطائرات "الإحتلال الإسرائيلي" استهدفت مواقعاً لميليشيات الحرس الثوري الإيراني داخل المطار.

وأشارت إلى أن القصف الصاروخي خلف عديد من القتلى في صفوف الميليشيات الإيرانية، إضافةً لاشتعال حرائق ضخمة في محيط المطار قرب بلدة القصير بريف حمص الغربي، والخاضعة لسيطرة "النظام".

بدورها، نفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، في بيان لها، مساء أمس الخميس، مشاركة بلادها أو قوات التحالف الدولي، بقصف مطار "الضبعة" في ريف حمص والخاضع لسيطرة "النظام".

ويقع مطار الضبعة العسكري قرب قرية الضبعة شمال شرق مدينة القصير جنوب غرب حمص التي يبعد عنها بنحو 30 كيلومترا، ويتكون من 16 حظيرة ومدرج رئيسي واحد يبلغ طوله حوالي 3 كيلومترات، مع ممر موازٍ بالطول نفسه تقريبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى