سوريا

قتلى وأسرى لـ"قسد" بكمينين لـ"داعش" في ديرالزور

قُتِل وجرح وأسر عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، أمس الثلاثاء، في كمينين محكمين أعدهما عناصر تنظيم الدولة "داعش" في محيط مدينة هجين وقرية السوسة بريف دير الزور الشرقي.

وأعلنت وكالة أعماق الذراع الإعلامي لتنظيم "داعش"، "تمكن عناصرها من احباط هجوم لقوات "قسد" على قرية الباغوز بناحية السوسة قرب الحدود السورية العراقية، مشيرةً أن عناصر "قسد" تسللوا ليلاً إلى أطراف القرية فاحكم عليهم عناصر التنظيم كمينا واشتبكوا معهم بمختلف أنواع الأسلحة، ما اضطر عناصر قسد إلى الانسحاب نحو مواقعهم الأولى.

وبحسب وكالة أعماق فإن الكمين أسفر عن مقتل 6 عناصر من "قسد" على الأقل  وأسر عدداً منهم على يد عناصر التنظيم.

وفي الصدد، أفادت مصادر إخبارية محلية، أن عناصر تنظيم "داعش" أوقعوا عناصر "قسد" في كمين آخر محكم بالقرب من مدينة هجين شرق ديرالزور أسفر عن مقتل 10 عناصر لقسد وأسر قرابة 20 آخر.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أعلنت في بيان لها عن بدء معركة ضد أخر معاقل تنظيم "داعش" في دير الزور، قائلةً "إن العملية تشمل منطقة هجين والقرى المحيطة بها الحدودية مع العراق، بمساحة تبلغ 350 كم مربع"، لتعلن بعد ساعات من بدأ المعركة عن تمكنها من قطع الطريق الواصل بين بلدتي السوسة والباغوز نارياً، قبيل وقوعهم بكمائن تنظيم داعش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى