حلب

قافلة جديدة لقتلى حزب الله سقطوا في معارك حلب

أعلنت مواقع ميليشيا حزب الله اللبناني عن مقتل 4 عناصر جدد، ليرتفع بذلك عدد قتلاها خلال الـ48 ساعة الماضية إلى 12 قتيلاً نتيجة الاشتباكات الدائرة في ريف حلب الجنوبي.

وقال موقع "الجنوب" التابع لـ"حزب الله" بأن كل من إبراهيم شهاب الملقب بـ"كميل" و مصطفى خليل شومر و أيمن حسن لقوا حتفهم أمس، كما تم الإعلان عن مقتل أبرز قيادي الحزب في ريف حلب الجنوبي والذي يدعى محي الدين الديماسي" الملقب بـ"الحاج سمير" و ذلك علي يد جيش الفتح خلال المعارك التي دارت أمس الجمعة، ليرتفع العدد إلى 12 قتيلاً خلال ٤٨ ساعة، إضافة لعنصر تم أسره على يد ثوار جيش الفتح.

في غضون ذلك أكدت وسائل إعلام إيرانية مقتل القائد الإيراني للواء "الفاطميون" المدعو "أسد الله براهيمي"، إلى جانب قرابة ٣ آخرين أعلن الفتح عن مقتلهم خلال صدهم لمحاولة اقتحام على جبهة خلصة بريف حلب الجنوبي.

يأتي ذلك بعد أن اعترفت مواقع تابعة لميليشيا "حزب الله" اللبناني بمقتل 8 من عناصرها، حيث كان ذلك تأكيداً لما نشره المكتب الإعلامي لـ"الفرقة 13" التابعة للجيش السوري الحر في شريط فيديو ، حيث أظهر التسجيل لحظات استهداف مجموعة من عناصر الميليشيات الشيعية بصاروخ تاو في محيط منطقة خان طومان بريف حلب الجنوبي.

ونقل موقع "جنوب لبنان" ان العناصر الثمانية قضوا "خلال تأدية واجبهم الجهادي" في سوريا.

الموقع المقرب من حزب الله ذكر أن القتلى هم "محمد نوار قصاب الملقب بـ(الحاج باسم) وهو قيادي بارز في الحزب، وعبدو جعفر(الحاج أبو زينب)، ومحمد أحمد إبراهيم، وحسن احمد، وعلي رمضان عرب، وعلي مرعي، ومحمد حكيم، وعلي ترمس.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى