عربي

قادة تنظيم داعش في تلعفر العراقية يفرون إلى سوريا

بدأ قادة تنظيم داعش الهروب من مركز قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل العراقية برفقة عوائلهم باتجاه الأراضي السورية , بعد اقتراب قوات الجيش والشرطة مدعومة بمليشيات الحشد الشعبي من المدينة .

وصرح مصدر محلي في محافظة نينوى , طلب عدم الكشف عن اسمه , "أن مليشيات الحشد الشعبي اقتربت من الطريق الرئيسي الواصل بين قضاء تلعفر وقضاء سنجار وطريق تلعفر باتجاه الأراضي السورية ومنها إلى الرقة".

الى ذلك قام "داعش" بغلق مقراته الرئيسة في مركز قضاء تلعفر، غرب مدينة الموصل العراقية، بعد ساعات من تحرير مطار تلعفر, وقال مصدر أمني عراقي إن: "داعش بدأ منذ الصباح بإغلاق شامل لكل مقراته الرئيسة داخل مركز قضاء تلعفر، (55 كم غرب الموصل)، وخاصة الدواوين المركزية، ومنها الحسبة والجند"، مشيرا إلى أن "التنظيم دفع موظفيه إلى حمل السلاح والانتشار ضمن نقاط مرابطة بين الأحياء والأزقة"، حسب موقع "السومرية نيوز" العراقي.

وأضاف المصدر أن: "داعش كان يروج منذ بداية معركة تحرير الموصل إلى أن معركة مطار تلعفر ستكون قوية وأن القوات الحكومية وميليشيا الحشد الشعبي لن تتمكن من الانتصار بها، بعد أن تمت تهيئة 30 سيارة مفخخة والمئات من الانغماسين".

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى