سوريا

قائد الشرطة الحرة يؤكد لمركز حلب الإعلامي عودة الدعم للبرنامج بعد انقطاعه لأيام

أكّد مسؤول في الشرطة الحرة بحلب لمركز حلب الإعلامي، اليوم الأحد، استئناف الدعم المادي لعناصر الشرطة الحرة في الشمال السوري المحرر بعد انقطاع دام عدة أيام لإدعاءات كاذبة نشرتها قناة الBBC لتشويه صورة الشرطة الحرة.

وأفاد قائد ومؤسس الشرطة الحرة في مدينة حلب، العميد "أديب الشلاف" في تصريح خاص لمركز حلب الإعلامي، قوله: " تلقيت اتصالاً هاتفياً من مدير منظمة أجاكس وأعلمني أن المنظمة قررت استئناف استئتاف الدعم على برنامج الشرطة الحرة، دون ذكر أي تفاصيل أخرى.

بدوره، أصدرت الشرطة الحرة في مدينة حلب بياناً، أمس الأحد ،عبّرت خلاله عن شكرها وامتنانها الى المجالس المحلية في حلب الحرة ونقابتي المهندسين والمحامين الأحرار والهيئة السياسية والقبائل والعشائر والاعلاميين والناشطين والشبكات والوكالات الإعلامية لوقوفهم الى جانب مؤسسة الشرطة الحرة في الاراضي المحررة.

واعتبر "الشلاف" ان مايحدث من مشاكل وخلافات بين المنظمة والشرطة يعود لحملة إعلامية منظمة ضده، ليس فقط هو بل حتى المجالس المحلية والدفاع المدني وغيرها من الهيئات، فتقرير قناة الBBC ما هو الا عمل منظم من قبل مناصري قوات النظام ومن هو ضد الثورة السورية، بحسب ماجاء على لسانه في وقت سابق. 

يشار أن الشرطة الحرة في مدينة حلب وإدلب يبلغ عددهم 3300 ضابط وعنصر منشق عن قوات النظام فضلاً عن وجود مئات المتطوعين المدنيين معهم، والذين يتلقون التدريبات في تركيا، ويعملون بالتنسيق مع الجيش السوري الحر والهيئات القضائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى