سوريا

فصائل الجبهة الجنوبية تعلن مقاطعتها مؤتمر سوتشي

أصدرت فصائل الجبهة الجنوبية بياناً أوضحت فيه موقفها من مؤتمر سوتشي الذي من المفترض أن يتم انعقاده نهاية شهر كانون الثاني القادم في مدينة سوتشي الروسية برعاية روسية بحتة.
 
وقال البيان أن فصائل الجبهة الجنوبية تعلن رفضها التام للمؤتمر ومقطاعتها له، مؤكداً أن مؤتمر سوتشي لا يعني فصائل الجبهة الجنوبية بشيء، وأضاف أنّ كل شخص يشارك في المؤتمر سواء بصفته الشخصية أو من خلال موقعه في المؤسسات الثورية عامة يعتبر عدواً لفصائل الجبهة الجنوبية وللشعب السوري بشكل عام، وشريك للنظام المجرم والقوى المتحالفة معه ويكون قد حسم أمره بالوقوف إلى جانبهم.
 
وذكر البيان أن قبول فصائل الجبهة الجنوبية المفاوضات مع النظام كان بهدف وقف نزيف الدم وإنهاء معاناة الشعب السوري بأقل الخسائر الممكنة بضمانات دولية والقرارت الصادرة عن الأمم المتحدة.
 
وأكد أن جميع جولات المفاوضات سواءً في أستانا أو جنيف أثبتت عدم جدية النظام وتنصله من كل الاستحقاقات الدولية، وأنّ هدف النظام من ذلك كان كسب المزيد من الوقت ليستمر بقتل وتهجير المدنيين بمساعدة حلفائه وفي مقدمتهم روسيا التي تسعى من النظام للالتفاف على الشرعية الدولية من خلال مؤتمر سوتشي.
 
وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أكدت أن العمل يجري على قدم وساق لإعداد قائمة المشاركين في مؤتمر سوتشي نهاية الشهر المقبلوالذي من المتوقع أن يضم 1500 شخصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى