حلب

غرفة عمليات فتح حلب تحظر التجوال في الريف الجنوبي

أصدرت غرفة عمليات فتح حلب بياناً منعت بموجبه التجوال و التصوير في كلاً من قرى " بلاس, حليصة, زيتان, بردة, مرمين, كفر بنش, العيس, الحاضر" في ريف حلب الجنوبي وذلك من الساعة الرابعة عصراً وحتى التاسعة مساءً تحت طائلة التوقيف والمحاسبة بتهمة التخابر لصالح قوات النظام حسب ما جاء في البيان.

 

وعزت غرفة عمليات فتح حلب قرارها إلى كثرة الشكاوي الواردة إليها بوجود عملاء و عناصر مخابراتية للنظام في المنطقة التي تشهد اشتباكات بين الثوار و قوات النظام منذ ما يقارب الأسبوع وصفت بأنها الأعنف منذ بدء الصراع المسلح بمدينة حلب في تموز 2012.

 

كما حذّر البيان من حيازة أي شخص لسلاح أو معدات اتصالات عسكرية في منزله, ومنع جميع الإعلاميين باستثناء التابعين للفصائل العسكرية التصوير في مناطق الاشتباك مالم يكن الإعلامي حاصلاً على إذن مسبق أو لديه تنسيق مع غرفة العمليات وذلك تحت طائلة الاعتقال و المحاكمة الميدانية حسب ما ورد في البيان.

 

يذكر أنّ معارك عنيفة يخوضها الثوار مع قوات النظام و الميليشيات الموالية له بدعم من طيران الاحتلال الروسي في ريف حلب الجنوبي منذ 5 أيام, حيث تمكّن الثوار من تكبيد قوات النظام خسائر فادحة في الأرواح و العتاد و الاليات العسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى