سوريا

طائرات الأسد تُغير على قوافل النازحين بريف حلب وتقتل تسعة مدنيين "حرقاً"

استشهد 9 مدنيين وأصيب آخرون بجروح بقصف للطيران الحربي التابع لقوات النظام على طريق اوتستراد "دمشق – حلب" المحاذي لبلدتي "تل حدية وكفرحلب" بريف حلب الغربي والجنوبي.

وقال مراسل مركز حلب الإعلامي، أن الطيران الحربي الرشاش التابع لقوات النظام استهدف بصواريخ "C5" طريق اوتستراد "دمشق – حلب" بريف حلب الغربي، سيارات النازحين، ما أدى لاستشهاد سبعة مدنيين على الفور "حرقاً" وهم داخل سياراتهم وإصابة العديد بجروح جلهم بحالة خطرة.

واضاف مراسلنا، أن الطيران الحربي أغار أيضاً على قوافل النازحين على الطريق الدولي المحاذي لبلدة كفرحلب بريف حلب الغربي، مستهدفاً وبشكل مباشر دراجة نارية على متنها رجل وسيدة نازحين، ما ادى  للاستشهادهما على الفور، وإصابة عدة مدنيين بجروح، مؤكداً أن المقاتلات الحربية مازالت تحلق في سماء ريفي حلب الجنوبي والغربي حتى اللحظة.

وتشهد قرى ريف حلب الجنوبي حركة نزوح شديدة لأهالي القرى والبلدات في تلك المنطقة، جراء الحملة الشرسة التي تنتهجها طائرات النظام وحليفته روسيا على ريف حلب الجنوبي، بالتزامن مع معارك عنيفة تجري في المنطقة مع الثوار، حيث استطاعت قوات النظام في الأيام الماضية من السيطرة على مساحات واسعة في المنطقة منتهجة سياسة الأرض المحروقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى