حلب

شهداء و جرحى في تفجير انتحاري بمدينة إعزاز بريف حلب

ارتقى 3 شهداء و أصيب اخرين بجروح متفاوتة إثر قيام شخض مجهول الهوية رجّح ناشطون أنه منتمي لتنظيم الدولة "داعش" بتفجير نفسه بالقرب من أحد المقرات العسكرية في مدينة إعزاز في ريف حلب الشمالي مساء أمس الثلاثاء.

وقال مراسل مركز حلب الإعلامي أنّ شخصاً مجهول الهوية رمى قنبلة يدويةً على أحد المقرات العسكرية المتواجدة داخل مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي, تلا ذلك تبادل إطلاق نار بين حرس المقر و الانتحاري, تبعه تفجير الانتحاري نفسه بالحزام الناسف الذي كان يرتديه مارجّح أن يكون تابع لتنظيم الدولة (داعش).

ووثق ناشطون استشهاد 3 أشخاص هم ( جمال الزيبق 27 عاماً, علي عفش 18 عاماً, وشخص مجهول الهوية) فيما أصيب 3 أشخاص بجروح خفيفة, بينما تمّ تحويل 3 أشخاص اخرين إلى تركيا لتلقي العلاج بسبب خطورة إصابتهم, حيث أكّد شهود عيان أنّ هناك مدنيين من بين الشهداء و الجرحى.

ويعمد تنظيم الدولة (داعش) إلى استهداف المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار في ريف حلب الشمالي بين الاونة و الأخرى تارةً بالسيارات المفخخة و تارة أخرى باستخدام انتحاريين, ما خلّف عدد كبير من الشهداء و الجرحى جلّهم من المدنيين و خاصة في مدينة مارع في ريف حلب الشمالي و التي حاول تنظيم الدولة (داعش) اقتحامها في عدة مرات جميعها باءت بالفشل.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى